شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تسمح للأجانب بالإقامة في الفنادق بدون «إثبات زواج»

سمحت السلطات السعودية للأجانب الراغبين في السفر إلى السعودية لغرض السياحة، بالنزول في فنادق المملكة دون الحاجة إلى إثبات العلاقة العائلية ومنها الزواج، وفق ما أعلنته هيئة السياحة والتراث الحكومية الأحد.

وجسب الهيئة، فمازالت العائلات السعودية مطالبة إثبات العلاقة بين أفرادها، بينما يكتفي السياح بتقديم جوازات السفر.

وكانت الهيئة قد أعلنت، في وقت سابق، السماح لسكن المرأة بدون محرم في فنادق المملكة، مشيرة إلى أن «هذا القرار جاء بعد الصعوبات التي كانوا يواجهونها في القطاع بالسابق»، إذ لم يسمح للنساء بتأجير الغرف بدون محرم.

كما قامت المملكة بالتخفيف من قواعد اللباس للنساء الأجنبيات على أن تسمح لهن بالتنقل من دون ارتداء العباءة، وهو ما كان محظورا قبل ذلك.

وجاء القرار بعد أن أعلنت السعودية نهاية الشهر الماضي أنها ستصدر للمرة الأولى في تاريخها تأشيرات سياحية، لتفتح بذلك أبوابها أمام السياح بهدف تنويع اقتصادها الذي يعتمد حاليا على النفط.

ويعد قطاع السياحة أحد أهم أسس رؤية 2030، وهي خطة طرحها ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، لتحويل المملكة إلى دولة عصرية.

ويواجه الانفتاح الذي يخطّط لجذب نحو 100 مليون سائح سنويا للسعودية بحلول العقد القادم، معارضة شديدة من الشريحة المحافظة في المملكة التي تقوم قوانينُها على الشريعة الإسلامية، وتحتضن البقاع المقدسة التي يؤمّها سنويا عشرات الملايين من المسلمين لأداء مناسك الحج أو العمرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية