شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. وقفة احتجاجية لجبهة حماية الثورة للمطالبة برحيل محافظ البحيرة

اليوم.. وقفة احتجاجية لجبهة حماية الثورة للمطالبة برحيل محافظ البحيرة
  أعلنت جبهة حماية الثورة بمحافظة البحيرة عن تنظيم تظاهرة حاشدة اليوم (الأحد) أمام ديوان عام محافظة البحيرة...

 

أعلنت جبهة حماية الثورة بمحافظة البحيرة عن تنظيم تظاهرة حاشدة اليوم (الأحد) أمام ديوان عام محافظة البحيرة للمطالبة بإقالة المهندس مختار الحملاوي، محافظ البحيرة.

وقد أصدرت الجبهة التي تضم أحزاب" الحرية والعدالة، والنور، والوسط، والتيار المصري، والناصري، والإصلاح السلفي، واتحاد الثورة المصرية" بيانا تدعوا فيه أبناء محافظة البحيرة الشرفاء للخروج اليوم أمام ديوان عام المحافظة رافعين مطلب "ارحــــــــــل يــــــا حـــــمــــــلاوي".

وأوضحت الجبهة في بيانها "أن عاما ونصف مضى على محافظ البحيرة، بعد أن خضنا قبل الثورة معركة للحصول على مطالبنا، وواجهنا النظام السابق في عز بطشه وجبروته وشاركنا أحلام الشباب في الثورة النبيلة الشريفة التي لم تحصل بعد علي كامل حقوقها فكانت أياما مشهودة في هزيمة كل متغطرس لم يكن يرحم البسطاء".

واستنكر البيان قيام محافظ البحيرة بإحاطة نفسه وديوان عام المحافظة بسور أشبه بالجدار العازل بمال عام الدولة، ليمنع المواطن البسيط من تقديم شكواه بشكل حقيقي وفعال رغم أن هذا المال كان في أشد الحاجة إليه، بحسب بيان الحملة.

وأكدت الجبهة أنه تم صرف المال العام على مكافآت لكبار المسئولين، وترك الشوارع غير مرصوفة وبلا صرف صحي، ومليئة بالقمامة والأتربة و"المطبات"، وهو ما سبب معاناة لأهل مناطق المعهد الديني والروضة وشبرا قبلي بالكامل حتى أن أصحاب التاكسيات والسيارات تضرروا كثيرا من كثرة "المطبات".

كما استنكرت الحملة رفض محافظ البحيرة صرف مرتبات العاملين بالمشروعات، رغم أنهم أكثر الناس احتياجا للجنيه الواحد، في الوقت الذي ينفق من مال الدولة كما يرى في بناء سور ومكافآت للمسئولين، وحوافز، وينسي أن المدرسين أحق بهذا المال, خاصة وأن منهم مدرسين يحصلون على 120 جنيها، فضلا عن مدرسي العقود الذين يحصلون على 184 جنيها وهذا لا يكفي لشراء الخبز فقط.

 وأكدت الجبهة أنها قدمت عدة بلاغات ضد محافظ البحيرة، وحررت محاضر بالنيابة العامة تحت رقم 2323 لسنة 2012 و9204 لسنة 2012 إداري القسم و3853 لسنة 2012 للنيابة الإدارية , كما قدمت عدة ملفات ضد المحافظ للرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات بسبب تجاوزات المحافظ وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة كما أرسلنا نسخة من ملفات الفساد إلى رئاسة الجمهورية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023