شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القروي» يطالب بتأجيل الانتخابات الرئاسة التونسية

طالب مرشح الرئاسة عن حزب «قلب تونس» نبيل القروي المحبوس حاليًا، بتأجيل الدور الثاني من السباق، والمرتقبة الأسبوع المقبل، إذا لم يتمكن من القيام بحملته.

جاء ذلك في بيان لحملته الانتخابية، الثلاثاء.

وفي 17 سبتمبر الماضي، أعلنت هيئة الانتخابات تأهل المرشح المستقل قيس بن سعيد، وهو أستاذ قانون دستوري، إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بنسبة 18.4% من الأصوات، وكذلك القروي بنسبة 15.58%.

وحددت الهيئة رسميا، الـ13 من أكتوبر الجاري، موعدًا لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات، فيما انطلقت حملة الدعاي للرئاسة الخميس.

وحسب بيان الحملة، فقد راسل القروي عن طريق حملته الانتخابية، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، للمطالبة بتمكينه من إجراء حملته الانتخابية.

مفاجآت تونس

سجين وقادم من الخلف..التونسيون يحدثون زلزالًا سياسيا في انتخابات الرئاسة المبكرة ويعاقبون الحكومة والمعارضة معا.ما هو البديل الذي لجأ إليه التونسيون؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 16 septembre 2019

وطالب القروي الهيئة بـ «تمكينه من التنقل لكافة الولايات (24 ولاية) أثناء الحملة، وإجراء حوارات مباشرة مع وسائل الإعلام».

وفي حال عدم الاستجابة لمطلب القروي، فإن الحملة تطالب في بيانها، بـ«تأجيل الدور الثاني إلى حين انقضاء أسباب عدم تكافئ الفرص».

وأوضحت الحملة أن القروي «متمسك بحقّه في خوض الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية»، مؤكدة أنّ «الشائعات حول انسحابه من السباق الرئاسي لا أساس لها من الصحة».

وأضافت أن القروي «يرفض الإدلاء بأي تصريحات أو حوارات لأي جهة أو محمل صحفي وإعلامي وهو في السجن، وذلك احتجاجا على سجنه ظلما ولأسباب سياسية، إضافة إلى انعدام تكافئ الفرص والحظوظ بينه وبين منافسه المرشح الثاني الذي يتمتع بكامل حقوقه الدستورية والانتخابية».

وجرى إيقاف القروي، في 23 أغسطس الماضي، على خلفية شكوى ضده تقدمت بها منظمة «أنا يقظ» المحلية (غير حكومية) تتهمه فيها بـ«الفساد»، وهو ما ينفيه على لسان محاميه.

أزمة القروي

القروي ومسلسل جدل جديد مرشح الرئاسة التونسي يدفع ميلون دولار لضابط موساد سابق.. لماذا؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 4 octobre 2019

كان المرشح الرئاسي «قيس سعيّد» المنافس للقروي ، قال إنه مستاء من بقاء منافسه نبيل القروي في السجن، معتبرا نفسه أكبر الخاسرين من هذا الوضع الغريب، حسب وصفه.

ودعا «سعيّد» وسائل الإعلام إلى الكف عن اتهامه بعدم مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدا أنه غير مسؤول عن ذلك، وأنه لا بد من النظر للموضوع من زاوية موضوعية، مشيرا إلى أنه يدفع ثمن عدم تكافؤ الفرص.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية