شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: تغريدات ترامب محاولة لتخفيف الضغوط التي يتعرض لها

علق الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» على تغريدات «ترامب» بشأن تركيا وعمليتها العسكرية، وقال إنه «مضطر لهذه التصريحات حتى يخفف عن نفسه الضغوط التي يتعرض لها»

وكان الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» قد هدد عبر تويتر بـ«تدمير الاقتصاد التركي»، في حال قامت أنقرة بـ«أي فعل خارج الحدود».

وقال أردوغان في تصريح صحفي: «إن ترامب اتخذ القرار الصحيح بشأن المنطقة الآمنة»، مشيرا إلى أنه شارك القرار التركي بالتحرك شرقي الفرات في مكالمة جمعتهما الأحد الماضي.

وأضاف الرئيس التركي: «ترامب يواجه ضغوطا من داخل إدارته، فضلا عن عدم التزام البيروقراطية العسكرية والأمنية في الولايات المتحدة بقراراته»، مشيرا إلى أن عددا من السياسيين والإعلاميين يمارسون ضغوطا عليه، وأنه يخفف منها من خلال رسائل على تويتر.

كما أكد أردوغان أن بلاده «ليست لديها أجندة سرية» في تحركها بالشمال السوري، مضيفا: «أجرينا عمليات في مناطق الباب وجرابلس وعفرين، ثم سلمناها لأصحابها، كما أننا استثمرنا بالبنية التحتية، وأنشأنا المستشفيات والمدارس في جرابلس، ونواصل ذلك في عفرين».

وتابع: «تركيا تستهدف إنشاء منطقة آمنة لتأمين الحدود، وعودة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم»، ولفت أردوغان إلى أن بلاده أعدت خططا حول ذلك، وقام بإطلاع الجميع عليها خلال مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأشادوا بها، «ولكنهم لا يصدرون أي صوت الآن».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية