شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: إدانة السيسي للعملية العسكرية في سوريا ليس لها أية قيمة

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، الخميس، إن إدانة السيسي للعملية العسكرية في سوريا ليس لها أية قيمة، ولا يمكن للنظام في مصر أن يتحدث عن الديمقراطية وهو يغتالها.

جاء ذلك خلال كلمته في مقر «حزب العدالة والتنمية»، بعد يوم من إعلانه بدء عملية «نبع السلام» العسكرية شمال سوريا، بهدف إقامة منطقة آمنة للاجئين السوريين.

وانتقد أردوغان تنديد السلطات السعودية بالعملية التركية قائلا: «على السعودية أن تنظر لنفسها في المرآة وتراجع مواقفها بشأن اليمن بعد مقتل عشرات الآلاف من المدنيين هناك»، مشيرا إلى أن السعودية عليها محاسبة نفسها على ذلك أولا.

وندد الرئيس التركي بمواصلة الاتحاد الأوروبي وصفه للعملية التركية في سوريا بـ «الاستعمار»، وحذرهم من إرسال اللاجئين إليهم.

كما هاجم «بشار الأسد» وقال إنه « المسؤول عن قتل الملايين في بلده»، وعبر عن أمله في أن «لجنة صياغة الدستور السوري ستقوم بما فيه مصلحة بلدها».

وأكد أردوغان أن عملية «نبع السلام» هدفها تطهير المناطق وعدم السماح بإقامة أي ممر «إرهابي» على الحدود مع سوريا، مضيفا: «سنعمل على توطين مليون لاجئ في الداخل السوري بعد انتهاء عملية نبع السلام».

وشدد على أنه لن يسمح بإيذاء أي شخص خلال هذه العملية، وأن الجيش التركي يستهدف من يرفع السلاح أمامه فقط، وأشار إلى أن المدنيين الأتراك تعرضوا لإصابات بسبب عمليات المنظمات الإرهابية في الداخل التركي.

واستنكر من يتهمونه بإقصاء الأكراد قائلا: «الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية تضم 50 نائبا من أصول كردية، من مجمل 291، المهم بالنسبة لنا هو الإنسان وليس الأصل».

وعلق على انتشار أخبار تتهم تركيا بالهجوم على مدنيين في العملية العسكرية قائلا: «عديمو التربية والأخلاق يهاجمون المدنيين وتتهمون تركيا، هذه أكاذيب وأخبار مزيفة، أنتم قاتلو الأطفال والنساء والمدنيين»، مضيفاً: «قمنا بتأمين كل الأقليات المسيحية في هذه المنطقة، وعبّروا عن ثقتهم بالقوات التركية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية