شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يؤكد موقفه من العملية التركية ويدافع عن قرار سحب جنوده

دافع الرئيس الأميركي «دونالد ترامب» عن قرار سحب القوات الأميركية من سوريا قائلا، إنه ليس من واجب الأميركيين تأمين تلك الحدود، ليؤكد من جديد موقفه من العملية التركية شرق الفرات.

وقال ترامب في كلمة له خلال فعالية في واشنطن: «لتكن لهم حدودهم الخاصة بهم، لا أعتقد أن على جنودنا التواجد هناك خلال الـ50 سنة المقبلة لحماية الحدود بين تركيا وسوريا، في الوقت الذي لا نستطيع فيه حماية حدودنا الخاصة».

وأكد الرئيس الأميركي على أن «المسلحين الأكراد لن يستطيعوا صد القوات التركية التي بدأت عمليتها هناك»، وأضاف قائلا: «آمل أن ينسحبوا، إذا لم يكن لديكم طائرات فمن الصعب جدا التغلب على قوة تمتلك طائرات».

وأشار ترامب الى أن الإعلام الأميركي كان سيستهدفه بغض النظر عن قراره حول سحب الجنود الأميركيين من سوريا، حيث قال: «لو اتخذت قرارا عكس ذلك وقلت بأننا سنبقى ونحارب تركيا، لكانوا سيكرهونني أيضا بغض النظر إلى القرار الذي أتخذه».

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن قبل أيام عن قرار إدارته سحب قوات بلاده من شمال سوريا، قائلا إن مواصلة دعم القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة مكلف للغاية.

وبدأت، الأربعاء، عملية «نبع السلام» التي أطلقها الجيش التركي في منطقة شرق نهر الفرات شمال سوريا من أجل إنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، وفق ما أعلنت عنه تركيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية