شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الأمة الكويتي يحذر من انفجار بشري له تأثير القنبلة النووية يجنى العالم كله آثاره

حذر رئيس مجلس الأمة الكويتي، من حدوث انفجار بشرى ضخم له تأثير القنبلة النووية، جراء صمت المجتمع الدولي لما يحدث لشعوب منطقة الشرق الأوسط وخاصة الشعب الفلسطيني.

وقال رئیس المجلس، مرزوق الغانم، في كلمته أمام الجمعية العامة لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في بلجراد، إن «الصمت الدولي يفاقم اليأس ويقتل الأمل بالنسبة لشعوب المنطقة وخاصة الشعب الفلسطيني، مضيفا: «هذا من الممكن أن يؤدي إلى انفجار بشري لا أحد في العالم محصن من آثاره».

وأضاف الغانم: «بصمتكم أنتم تربون اليأس وترعون الإحباط وتسوقون للعزلة وتراكمون الغضب وتقتلون الأمل وتشجعون الإرهاب، كل ذلك يساهم في صناعة انفجار بشري له تأثير القنبلة النووية، والعالم يجني ما يزرع ولا أحد محصن ضده».

وأشار في كلمته، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستقوي بصمت المجتمع الدولي إزاء جرائمه، مشددا على أن الصمت الدولي «ليس حيادا أو توازنا.

وأضاف متسائلا، أين یكمن المثال الصارخ والواضح في انتهاك القانون الدولي؟، مشيرا إلى أن الجميع سيبرق في ذهنه وللوهلة الأولى مأساة الشعب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي لأنه الأقدم ولأنه المتواصل بلا هوادة.

وأكد رئيس الأمة الكويتي، أن «الاحتلال الإسرائيلي الأكثر خرقا لكل قانون دولي ولكل اتفاقية عالمية ولكل شرعة دينية، وأنه «المثال الصارخ في انتهاك حقوق الإنسان».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية