شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تتوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن «بريسكت»

أعلن رئيس الوزراء البريطاني «بوريس جونسون»، اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من التكتل (بريكست).

وقال جونسون في تغريدة عبر تويتر: «لدينا اتفاق جديد عظيم ممتاز يستعيد السيطرة على القوانين والسياسة التجارية، أحد وعود معسكر بريكست في استفتاء 2016»، داعيا النواب البريطانيين لتأييده في جلسة برلمانية استثنائية السبت.

وأشار جونسون إلى أنه بعد تصويت البرلمان على الاتفاق يوم السبت ستتمكن بريطانيا «من الانتقال إلى أولويات أخرى مثل تكاليف المعيشة والجريمة والبيئة».

من جانبه، أعلن رئيس المفوضية الأوروبية «جان كلود يونكر» أن بريطانيا تمكنت من التوصل إلى اتفاق جديد بشأن خروجها من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه «عادل ومتوازن لكل من الاتحاد والمملكة المتحدة».

من جهة أخرى، أعلن الحزب الديمقراطي الوحدوي في أيرلندا الشمالية، أنه يعارض اتفاق البريكست الذي تم التوصل إليه بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، مما يثير شكوكا في أن يتم تبنيه من النواب.

ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق الذي أثنى عنه جونسون، وسعى رئيس الوزراء البريطاني منذ توليه مهامه، في 23 يوليو 2019، إلى الحصول على مساعدة أوروبية توفر اتفاقا جديدا، أو الوصول إلى صيغة ودّية قصد الخروج دون اتفاق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية