شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: اعتقال أسرى محررين بمثابة “إعلان حرب”

حماس: اعتقال أسرى محررين بمثابة “إعلان حرب”
غزة- اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الثلاثاء أن إعادة الجيش الإسرائيلي اعتقال أسرى محررين بموجب صفقة تبادل المعتقلين...

غزة- اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الثلاثاء أن إعادة الجيش الإسرائيلي اعتقال أسرى محررين بموجب صفقة تبادل المعتقلين التي جرت بين الجانبين قبل شهور بأنه "بمثابة إعلان حرب".

وقال عضو المكتب السياسي لـ"حماس" صلاح البردويل في بيان صحافي "إن إعادة اعتقال أسرى محررين يمثل ضربة موجهة لاتفاقية التبادل التي تم إبرامها بوساطة مصرية وبشهادة الصليب الأحمر الذي باشر عملية التبادل ويعكس غدرًا صهيونيًّا واضحًّا ونقضًّا للاتفاقية".

وأضاف: "كما يمثل هذا التصرف الإسرائيلي استفزازًا لحركة حماس وللشعب الفلسطيني كله بكل قواه المقاومة كما يمثل تحديًّا للوسيط المصري راعي الاتفاقية وفي المحصلة فهو إعلان حرب جديدة على الشعب الفلسطيني".

ودعا البردويل مصر التي رعت صفقة التبادل للرد على هذا "الاعتداء على شخصيتها الاعتبارية" عبر إجبار إسرائيل الإفراج عن المعتقلين.

وطالب المؤسسات القانونية والحقوقية التي راقبت صفقة التبادل بـ"الضغط على العدو الاسرائيلي وفضحه لإجباره على الإفراج عن المحررين (المعتقلون حديثًا) ووقف الممارسات التعسفية بحق المعتقلين الفلسطينيين".

وأعلن قيادي "حماس" أن حركته "ستتخذ من الإجراءات التي تليق بهذا التحدي وهذا الغدر الإسرائيلي والتي ستجعل العدو يندم على غدره".

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعتقل فجر اليوم الثلاثاء اثنين من الأسرى المحررين بموجب صفقة التبادل من مدينة قلقيلية في الضفة الغربية ليرتفع عدد المعتقلين من محرري الصفقة إلى خمسة بينهم امرأة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020