شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال الإسرائيلي يشارك غدا بمؤتمر «الملاحة» في البحرين

أفاد الإعلام العبري، السبت، بأن وفداً من الاحتلال الإسرائيلي سيشارك في مؤتمر بالبحرين، لبحث التحالف البحري (حماية الملاحة) الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة في يوليو الماضي.

وقالت القناة (13) الإسرائيلية (خاصة)، إن الوفد سيشارك الأحد، في مؤتمر بالعاصمة البحرينيّة المنامة؛ لبحث التحالف البحري الذي أعلنت عنه واشنطن.

وأوضحت القناة أن الوفد سيمثل وزارة خارجية الاحتلال، ومن غير الواضح من هي الشخصيّة التي سترأسه.

كان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة قال في تصريحات سابقة، إن «إسرائيل جزء أساسي وشرعي من الشرق الأوسط والشعب اليهودي جزء من تراث المنطقة».

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية وبولندا، ومن المقرّر أن تشارك فيه 60 دولة، أبرزها السعودية والإمارات وأستراليا وبريطانيا.

وفي أغسطس الماضي، أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن إسرائيل ستشارك في المهمة الأمنية والاستخباراتية البحرية في الخليج العربي.

وقال حينها إن الحكومة «تساهم» في الجوانب الاستخباراتية وغيرها من المجالات «حيث تملك القدرات والأفضلية النسبية».

وفي يوليو الماضي، أعلنت واشنطن أنها تسعى إلى تشكيل تحالف عسكري «في غضون أسابيع» بادعاء حماية المياه الاستراتيجية في الخليج، وستوفر الولايات المتحدة بموجب الخطة، سفن قيادة للتحالف العسكري وستقود جهوده للمراقبة والاستطلاع.

وخلال الأسابيع الماضية، اتهمت واشنطن وعواصم خليجية حليفة لها، خاصة الرياض، طهران باستهداف سفن تجارية ومنشآت نفطية في الخليج، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية «عدم اعتداء» مع دول الخليج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023