شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تعتقل 22 شخصا بتهمة استغلال حادثة «محمود البنا» في المنوفية

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، اعتقال 22 شخصا قالت إنهم من جماعة الإخوان، بتهمة استغلال حادثة قتل الطالب «محمود البنا» في المنوفية لإثارة الفوضى، وذلك بعد فض الداخلية لمظاهرات الأهالي أمام المحكمة عقب مطالبتهم بإعدام القاتل.

وقالت الداخلية في ادعاءاتها إن المقبوض عليهم كانوا يسعون لإثارة الفوضى وقطع الطريق، أمام مقر محاكمة القاتل «محمد راجح» في شبين الكوم، وإنه تم العثور على ملصقات إثارية وأسلحة بيضاء و2 طبنجة ورشاش بحوزتهم.

وظهر المعتقلون في مقاطع فيديو سجلتها الداخلية، وقالت إنها اعترافات منهم باستغلال الأحداث لإثارة الرأي العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة على وسائل التواصل الإجتماعي.

وكانت إجراءات محاكمة المتهمين بقتل الشاب محمود البنا، المعروف إعلاميا باسم «شهيد الشهامة»، قد بدأت الأحد الماضي، وقررت المحكمة في جلستها الأولى تأجيل النظر في القضية أسبوعا بسبب الجدل بخصوص السن الحقيقي للمتهم الرئيسي.

وأثناء انعقاد الجلسة أمام محكمة الطفل في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، اعتقلت قوات الأمن عشرات الأشخاص على خلفية المشاركة في مظاهرة تطالب بإعدام المتهم الرئيسي في القضية محمد راجح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية