شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جائزة دولية للحكومةالألمانيةلجهودها في أمن الإنترنت

جائزة دولية للحكومةالألمانيةلجهودها في أمن الإنترنت
  حصلت الحكومة الألمانيةعلى جائزة "سايبر أوارد" الدولية تقديرًا لجهودها من أجل حماية شبكات المعلومات.

 

حصلت الحكومة الألمانيةعلى جائزة "سايبر أوارد" الدولية تقديرًا لجهودها من أجل حماية شبكات المعلومات.

وقد تسلمت كورنيليا روجال غروته، مفوضة الحكومة الألمانية لتكنولوجياالمعلومات، الجائزة التي تمنحها هيئة خبراء أمن المعلومات الأمريكية "سيمانتيك" في العاصمة الأمريكية واشنطن. وهذه هي المرة الأولى، التي يتم فيها منح الجائزة لمؤسسات حكومية خارج نطاق الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لمركز الإعلام الألماني.

وخلال حفل تسليم الجائزة تمت الإشادة بجهود الحكومة الألمانيةفي مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة لحماية أنفسها من الهجمات التي تتعرض لها عبر شبكاتها المعلوماتية. وجاء في بيان منح الجائزة أن ألمانيا قد لعبت دورًا رائدًا على المستوى الدولي في مجال تأمين المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية، وأشاد البيان بشكل خاص بقيام الحكومة الألمانية بإنشاء المركز الوطني للكشف عن جرائم الإنترنت المحلية والدولية، وهو مشروع ناتج عن التعاون المؤسسي لسلطات الأمن الألمانية لحماية جميع الهياكل والبنى المعلوماتية الخاصة والعامة من التعرض للهجمات الإجرامية.

وتقود وكيلة وزارة الداخلية الألمانية روجال غروته جهود الحكومة الاتحادية وبخاصة مع الجانب الأمريكي من أجل سرعة إيجاد منظومة عمل مشتركة وشاملة من أجل حماية شبكات المعلومات الخاصة والعامة وتطويرها والحفاظ عليها من التعرض لجرائم القرصنة على شبكة الإنترنت. ويذكر أن الهيئة الاتحادية لأمن تكنولوجيا المعلومات والتي تتخذ من مدينة بون مقرا هي الجهة الرسمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية والتي تتولى مسؤولية هذا الملف، وتُعد هذه الهيئة الحكومية وفقا لما ذكرته السيدة غروته" المختصة بالتعاون المشترك بين الدولة الألمانية ومجال الاقتصاد من جانب والمواطنين الألمان من جانب آخر". وأضافت " لابد من تأمين اتخاذ الإجراءات الضرورية في فترة زمنية معروفة من خلال المبادرات القانونية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023