شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحذير من طقس سيء يوم الجمعة وسقوط كثيف للأمطار

حذر مركز التنبؤ بفيضان النيل، الأربعاء، من سقوط كثيف للأمطار والتي قد تصل شدتها إلى 35 مم على السواحل الشمالية يوم الجمعة القادم.

وأضاف المركز أن حدة الهطول ستقل على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومنطقة حلايب وشلاتين.

وتابع: «هناك توقعات بسقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 25 مم يوم الخميس على السواحل الشمالية للدلتا، وتقل شدتها على السواحل الشمالية الغربية، ومحافظات الوجه البحري ومنطقة حلايب وشلاتين».

ودعا المركز جميع المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي تنتج عن استمرار سقوط الأمطار التي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة، محذرا من احتمالية تشكل السيول.

وتوقفت حركة المرور، الثلاثاء، وشُلت حركة المشاة والسيارات في شرق وغرب مدينة نصر وشوارع رئيسية مثل النصر وصلاح سالم والخليفة المأمون والطيران وجامعة الأزهر وغيرها، إثر سيول نتجت عن هطول الأمطار.

وأدت السيول إلى وفاة العديد من الأشخاص بسبب الصعق الكهربائي والانزلاق عن الأسطح، منهم سيدة وطالبة وطفلان، وسط غضب عارم بسبب تجاهل الحكومة للأزمة.

وكان رئيس شركة الصرف الصحي في القاهرة، «عادل زكي»، قد قال إن عمر شبكة الصرف بالعاصمة يبلغ 105 أعوام، لافتًا إلى أنها من أقدم الشبكات على مستوى المنطقة.

وأضاف أن الشركة لديها خطة مكونة من 3 مراحل للتعامل مع موجات السيول والأمطار المتوقعة، مؤكدًا أن شبكة الصرف الصحي يمكنها التعامل مع مياه الأمطار حتى ارتفاع 4 مم، ولكن إذا تجاوزت كمية الأمطار المتوقع سقوطها حاجز 5 مم، لن تستطيع الشبكة التعامل معها.

وتعاني مصر من ضعف البنية التحتية التي تفشل في استيعاب طوارئ الطقس، ويبدو ذلك جليا في موسم الشتاء، مما يؤثر سلبيا في المواطنين ويعيق مواصلة أنشطتهم وأشغالهم وحياتهم اليومية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية