شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإنتاج الحربي: حققنا إيرادات 13 مليار جنيه في 2019

كشف وزير الإنتاج الحربي «محمد سعيد العصار» أن الشركات التابعة للوزارة، والبالغ عددها 17 مصنعًا، حققت إيرادات خلال العام الماضي تقدر بنحو 13 مليار جنيه.

وأشار العصار خلال حفل الوزارة بعيدها الخامس والستين، الخميس، إلى مشاركة الإنتاج الحربى فى تنفيذ المشروعات القومية، بالتعاون مع العديد من الوزارات والهيئات ومختلف الجهات بالدولة.

وأضاف أنه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيشارك «الإنتاج الحربي» في تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة فى مصر، مثل صناعة المركبات الكهربائية وإنتاج محطات الشحن وأنظمة تخزين الكهرباء وتوفيرها.

من جانبه، أعلن حسن عبدالمجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، أن الوزارة تستهدف إيرادات بنحو 16.465 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى 2019/2020، من خلال المشاركة فى المشروعات القومية التى تنفذها الدولة فى الفترة الحالية.

ويأسف رجال الأعمال المصريون والأجانب للمنافسة غير العادلة التي تسببها المزايا الهائلة التي يتمتع بها الجيش، فهو لا يدفع ضرائب على الدخل والمبيعات والواردات من المواد الأولية والمنتجات والمعدات والخدمات، ولا يزال الجيش مستفيدا من دعم الطاقة رغم التخلص التدريجي منه منذ عام 2016.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية