شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير: اتفاق وشيك بين الحكومة اليمنية والقوات المدعومة إماراتيا

قال وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» إن اتفاقا وشيكا سيعقد بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها صحيفة «ليبراسيون» الفرنسية، مع الجبير، وأوردتها فضائية «العربية» السعودية، الخميس، دون ذكر أية تفاصيل أخرى.

ويجري حاليا «المجلس الانتقالي الجنوبي» المدعوم إماراتيا، مفاوضات مع الحكومة اليمنية، تقودها السعودية.

ومطلع أكتوبر الجاري، قال وزير الخارجية اليمني «محمد عبد الله الحضرمي»، لدى لقائه سفراء الدول الخمس دائمي العضوية بمجلس الأمن، إن حوار جدة يرتكز على الثوابت الوطنية في «الحفاظ على وحدة اليمن وأمنها، وعودة جميع مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، ودمج جميع التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة والتابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في إطار وزارتي الدفاع والداخلية».

والخميس الماضي، نفت الحكومة اليمنية على لسان متحدثها «راجح بادي»، تقارير صحفية أشارت إلى تحديد موعد لتوقيع اتفاق مع المجلس الانتقالي، نتيجة لمشاورات جدة بين الجانبين.

ومنذ بداية سبتمبر الماضي، جددت السعودية دعوتها للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي إلى الانخراط في حوار جدة «بشكل فوري ومن دون تأخير».

وجاءت دعوة الرياض إثر سيطرة قوات «الانتقالي» على مدينة عدن ومحافظة أبين جنوبي البلاد، بإسناد الطيران الحربي الإماراتي الذي قصف مواقع وتعزيزات القوات الحكومية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية