شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الكسب” يطلب من الإنتربول القبض على سمير رجب الهارب بالإمارات

“الكسب” يطلب من الإنتربول القبض على سمير رجب الهارب بالإمارات
   أصدر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون الجهاز اليوم الأحد أمر قبض دولي...

 

 أصدر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون الجهاز اليوم الأحد أمر قبض دولي للشرطةالجنائية الدولية والعربية (إنتربول) للقبض على الكاتب الصحفي سمير رجب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر الأسبق، الهارب لدولة الإمارات العربية المتحدة وتسليمه للجهاز لاتهامه بالكسب غير المشروع.

وسبق لجهاز الكسب غير المشروع أن أصدر قرارا بمنع سمير رجب وأسرته من التصرففي أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية وكافة ممتلكاتهم، وكذا منع رجب من مغادرةالبلاد ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول.

كما سبق وأن وافقت محكمة استئناف القاهرة على طلب جهاز الكسب غير المشروع بالكشف عن سرية الحسابات المصرفية الخاصة بسمير رجب، وذلك في إطار التحقيقات التييباشرها الجهاز بشأن امتلاكه لثروات ضخمة لا تتفق مع مصادر دخله المقررة، على نحويمثل كسبا غير مشروع.

كان المستشار أحمد عبدالعال رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع قد تلقى تقارير من الجهات الرقابية وفي مقدمتها هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة، تفيد تضخم ثروة سمير رجب جراء عمله لفترة طويلة على رأس مؤسسة دار التحرير للطباعة والنشر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023