شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضحية تذكرة الموت.. تقرير الوفاة: جثة المتوفي انفصلت تماما عن الرأس

كشف تقرير مديرية الصحة بالغربية، الخاص بوفاة شخص أسفل عجلات قطار الإسكندرية – الأقصر، عن أن جثة الشاب المتوفي تعرضت لتهتك في الرقبة مع انفصال تام في الرأس.

وأوضح التقرير، الخاص بوفاة الشاب، بعد إجبار كمسري القطار رقم 934 مكيف الإسكندرية – الأقصر، لشابين على النزول لرفضهما دفع الأجرة، أن الحادث نتج عنه فصل الرأس عن الجسم للمواطن محمد عبدالحميد- 23 سنة، مشير إلى أن الوفاة جاءت طبيعية نتيجة لسقوطه من القطار، ما أدى إلى وجود نزيف حاد وهبوط في الدورة الدموية.

وأضاف التقرير، أن الجثمان تعرض لإصابات، تتضمنت تهتك في الرقبة مع انفصال تام في الرأس، وسحاجات في الزراعين والظهر واليدين والقدمين، واشتباه كسر مفصل القدم اليسرى مع تورم في نسيج القدم.

وفي ذات السياق، وجه علاء والي عضو مجلس النواب، بيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، بسبب الحادث، منتقدا تلك الواقعة البشعة التي قام بها كمسري السكة الحديد.

وطالب والي، وزير النقل بوضع حد لهذه «المهازل»، وإعادة النظر في العاملين بقطاع السكة الحديد الذين يتعاملوا مع الجمهور.

ومن جهتاها، قررت النيابة العامة حبس الكمسري المتهم في الواقعة ٤ أيام على ذمة التحقيقات لحين سماع أقوال شهود العيان والمبلغين بالحادث.

كان المحامي العام لنيابات غرب طنطا بمحافظة الغربية، قد أصدر اليوم توجيهاته إلى رئيس نيابة مركز طنطا بتوجيه تهمة القتل العمد للكمسري بعد وفاة شاب وإصابة آخر بعد إجبارهما على القفز من القطار.

كانت هيئة السكة الحديد، قد أقرت في أول رد رسمي لها، بمصرع شخص وإصابة آخر، بعد أنباء تم تداولها تفيد إجبار موظف بالهيئة شخصين على القفز من القطار أثناء سيره، لعدم إمتلاكهما ثمن التذاكر، وتعلن إيقاف رئيس القطار والكمسري والتحفظ عليهما وإحالتهما للتحقيق.

وقالت الهيئة في بيان لها، الاثنين، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية/الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، موضحة أن «الراكبان من الباعة الجائلين».

وتابعت: «أنه أثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره، ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفيَّ في الحال وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهما الإسعاف لمستشفى طنطا العام».

وأعلنت الوزارة أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجارٍ عرضه على النيابة العامة بطنطا.

وأكد البيان أن السكة الحديد أصدرت قرارًا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة.

وأوضح البيان أن كامل الوزير، وزير النقل، أكد أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، مشددا على حرصه الدائم على حياة جميع المواطنين.

كان عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو لموظف بالسكة الحديد، قالوا أنه أجبر شخصين لا يملكان ثمن التذاكر على القفز من القطار وهو على سرعته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية