شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرع 4 مواطنين وإصابة آخرين بحادث قطار في الأقصر

أمر وزير النقل «كامل الوزير» بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة دهس قطار لسيارة بمزلقان بدران في الأقصر، وإرسال فرق الطوارئ لموقع الحادث للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

وأدت الحادثة التي وقعت، الثلاثاء، إلى مصرع 4 مواطنين وإصابة 4 آخرين، إذ اصطدم قطار بضائع بسيارة أجرة أثناء عبورها على شريط السكة الحديد بمنطقة الكرنك شمال الأقصر.

وتم نقل المصابين وجثث الضحايا إلى مستشفى الأقصر الدولي والمستشفى العام، بينما توجهت الجهات المختصة لمكان الحادث.

وفي سياق مواز، طالبت هيئة السكك الحديدية قائدي السيارات والدراجات البخارية والمشاة بالالتزام بتعليمات الهيئة والعبور من الأماكن المعدة للغرض حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

ولفتت الهيئة إلى أن المعبر الذي مرت منه السيارة هو مسلك غير قانوني، وسبق إغلاقه أكثر من مرة بمحاضر رسمية، ولكن الأهالي يعاودون فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

وجاء هذه الحادثة بعد أقل من يوم على وقوع حادثة مروعة أجبر فيها موظف بالسكة الحديد شخصين لا يملكان ثمن التذاكر على القفز من القطار وهو على سرعته، ما أدى إلى وفاة أحدهما وإصابة الآخر إصابات بليغة.

وتعرض «كامل الوزير» لانتقادات واسعة بشأن سياساته وطريقة إدارته لوزارة النقل، التي تسببت في العديد من الحوادث مؤخرا، فضلا عن مشاريع الطرق الإقليمية التي أتلفتها الأمطار بعد أن تكلفت المليارات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية