شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تدين قرار الكونجرس الأميركي بفرض عقوبات عليها

أعربت تركيا، الثلاثاء، عن إدانتها لقبول مجلس النواب الأميركي، مشروع قانون ينص على فرض عقوبات ضد أنقرة بسبب عمليتها العسكرية في شمال سوريا «نبع السلام».

وصوت مجلس النواب الأميركي، الثلاثاء، بأغلبية ساحقة على مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا، تستهدف مسؤولين أتراك رفيعي المستوى، والقوات المسلحة التركية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، إن «هذا المشروع لا يتسق مع روح الشراكة المستمرة تحت سقف حلف شمال الأطلسي(ناتو)، ويتنافى مع الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة يوم 17 أكتوبر الجاري بشأن سوريا».

وشدد البيان على أن «الولايات المتحدة لا يمكنها أن تصل لشيء من خلال مثل هذه التهديدات أحادية الجانب»،

كما وصفت تركيا قرار مجلس النواب الأميركي باعتبار القتل الجماعي للأرمن قبل قرن من الزمان «إبادة جماعية»، بأنه « دون قيمة» ويفتقر إلى أي أساس تاريخي وقانوني.

وكان وزير الخارجية التركي «تشاووش أوغلو» قد قال، على تويتر، إن تركيا أحبطت «لعبة كبرى» بهجومها في شمال شرق سوريا، وإن تحرك مجلس النواب الأميركي يهدف للانتقام.

وأضاف: «هؤلاء الذين فشلت مشاريعهم تحولوا صوب (اتخاذ) قرارات عفا عليها الزمن. الدوائر التي تعتقد بأنها ستنتقم بهذه الطريقة هي على خطأ، وهذا القرار المخزي من قبل أشخاص يستغلون التاريخ في السياسة لا أهمية له بالنسبة لحكومتنا وشعبنا».

وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر، عملية نبع السلام في منطقة شرق نهر الفرات شمال سوريا، لإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية