شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأشيرة مشتركة بين السعودية والإمارات بهدف تنشيط السياحة

أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية عن تنسيق بين كل من السعودية والإمارات لإصدار تأشيرة مشتركة بين البلدين، تمكن أي زائر للإمارات من زيارة السعودية والعكس.

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي «سلطان المنصوري» إن هذه الخطوة تأتي بهدف الاستفادة من الإمكانيات الهائلة والإجراءات الكبيرة التي اتخذتها السعودية في تسهيل دخول السياح إليها.

وتوقع المنصوري أن يتم تطبيقها خلال عام 2020، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعد ضمن المبادرات التي وضعت لتطويرها والموافقة عليها من الجهات المعنية، فيما تقام حاليا جلسات مشتركة بين الطرفين بخصوص هذا الأمر.

وأوضح الوزير الإماراتي أن المبادرة ستسهم في زيادة حجم الرحلات وعددها بين الدولتين، مضيفا: «عدد الرحلات في الوقت الحالي غير كاف ونحتاج إلى مضاعفته».

وأشار المنصوري إلى أنه بتطبيق المبادرة ستستفيد الشركات الوطنية في الإمارات والسعودية وستعطي دفعة أقوى للتعاون والتنسيق فيما بينهما، وستنعش قطاع السياحة والمطارات والفنادق.

وبدأت السعودية مؤخرا في إصدار تأشيرات سياحية للراغبين في زيارة السعودية، ويأتي ذلك كجزء من خطة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» للتحول الاقتصادي وتطوير السياحة السعودية، لتنويع مصادر الدخل في المملكة وتقليل الاعتماد على العائد النفطي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية