شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علي عبد العال يحيل «الطنطاوي» إلى لجنة القيم

علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

أعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إحالة النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، إلى لجنة القيم، إثر إعلانه عن مبادرة سياسية لإنهاء الأزمة في مصر.

وقال عبدالعال إنه تلقى طلبات من 95 نائبا من نواب المجلس بشأن إحالة النائب أحمد طنطاوي، إلى لجنة القيم، وفق المادة 30 من اللائحة الداخلية للبرلمان التي تنص على أن يحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبرراً لذلك، بعد سماع أقوال العضو.

وأكد رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان أنه قام بالتأشير على الطلب وإحالته لمكتب المجلس، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها.

وأشار عبدالعال إلى أن حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل مواطن ولكن ليست حريه طليقة، وأن هناك محددات دستورية وقانونية معروفة للجميع وتجاوزها لا يمت بالحرية ويقع في إطار الجريمة.

وتابع رئيس مجلس النواب، «من يشكك في الشرعية ويتناول هذا الوطن بالسلب والقيادة فلا مكان له في مصر عموما …. يذهب إلي بلد أخر …ونحن مكلفين بحماية هذا الوطن وشعبه…. وفيه خطوط حمراء منها الوطن والقيادة السياسية وجيش وشرطة مصر لا يجوز التطاول عليها».

وقبل أيام أعلن النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، خلال فيديو مطول بثه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن طرح «مبادرة إصلاحية» من خلال تقدمه بطلب إلى رئيس المجلس علي عبد العال، بشأن تشكيل 12 لجنة برلمانية تستهدف إحداث حالة من الحوار الوطني، حيال المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد، نتيجة عدم الفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وانفراد رئيس الجمهورية بسلطة اتخاذ القرار.

ودعا السيسي إلى مغادرة الحكم في عام 2022، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة لا يكون مترشحاً فيها أو منافساً، التزاماً منه بالتعهد الذي قطعه على نفسه مراراً بعدم الاستمرار في الحكم لأكثر من دورتين رئاسيتين، مشدداً على أهمية العدول عن التعديلات التي أدخلت على دستور 2014، لما مثلته من انتكاسة كبيرة في التوازن بين السلطات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية