شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يرفض طلب نتنياهو تجديد المساعدات الأميركية للسلطة الفلسطينية

أفادت وسائل إعلام أميركية، الأربعاء، أن الرئيس دونالد ترامب قد رفض طلبًا من الاحتلال الإسرائيلي بإعادة الأموال التي كان يدفعها الأخير لصالح الأجهزة الأمنية الفلسطينية، بالضفة الغربية.

وذكر موقع «Axios» الإخباري الأميركي أن ترامب رفض طلب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، تجديد المساعدات الأميركية لقوات السلطة الفلسطينية.

وأضاف الموقع أن «مسؤولين أميركيين أكدوا أن ترامب أخبرهم أنه إذا كان الأمر مهمًا لنتنياهو فليدفع هو هذه الأموال».

وذكر الموقع الأميركي أن وزارة الخارجية تاكدت من أن مساعدات تقدر بـ12 مليون دولار كان ينبغي دفعها قبل 6 أشهر لفلسطين، لم يتم قطعها، لكنها لم تحول للسلطة الفلسطينية في الوقت ذاته.

ولفت أن الوزارة لاحظت ذلك بعد طلب رون جرمر، سفير الاحتلال لدى واشنطن، ومسؤولين إسرائيليين آخرين، بإعادة تلك المساعدات للقوات الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية التي تعمل عن كثب مع الاحتلال.

وردًا على المسؤولين الإسرائيليين الذين قالوا إن إعادة هذه المساعدات لفلسطين أمر هام بالنسبة لنتنياهو، قالت وزارة الخارجية أن هذا القرار في يد الرئيس، دونالد ترامب، الذي رفض هذا الطلب.

وعمل ترامب منذ توليه المنصب على قطع تدريجي للمساعدات المالية التي كانت مخصصة للفلسطينيين في ميزانية الولايات المتحدة منذ عقود، كان آخرها في يناير الماضي، بتحريض من نتنياهو، بما في ذلك وقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وقطع المساعدات المالية المخصصة للسلطة الفلسطينية.

وتواصل الإدارة الأميركية إصدار قرارات تنتهك الحقوق الوطنية الفلسطينية، وتشكل خطرًا حقيقيًا على القضية الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023