شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تطلق أول قمر صناعي للاتصالات خلال أيام

تعتزم مصر إطلاق القمر الصناعي المصري الأول لأغراض الاتصالات «طيبة -1» في 22 نوفمبر الجاري.

وقالت الحكومة في بيان، الثلاثاء، إنه سيتم الإطلاق بواسطة شركة «آريان سبيس» الفرنسية على صاروخ الإطلاق «آريان-5» وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة «كورو» بإقليم «جويانا الفرنسية» بأميركا الجنوبية.

وأوضح البيان أن الشركة قد انتهت من عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، مضيفة أنه تم اختبار التوائم الميكانيكية والكهربائية بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة، وكذلك الانتهاء من ملء خزانات الوقود التي ستمكن القمر من البقاء في الموقع المداري المخصص له لمدة خمسة عشر عاماً.

وأشار بيان مجلس الوزراء إلى أن القمر سيعمل على توفير خدمات الإنترنت عريضة النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

مصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعي المصري الأول للاتصالات "طيبة-1" خلال أيامتعتزم جمهورية مصر العربية إطلاق القمر الصناعي…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Tuesday, November 12, 2019

وأوضح أن الحكومة ستتولى عملية الإدارة والتحكم في القمر الصناعي «طيبة -1» عقب إطلاقه؛ لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، كما ستقوم الشركة الوطنية المصرية بتقديم خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية.

يذكر أن مصر أطلقت سابقا 6 أقمار صناعية كان آخرها قمر إيجيبت سات A في فبراير الماضى بتكلفة 100 مليون دولار، عوضاً عن القمر الصناعي «إيجيبت سات 1»، الذى فُقد عام 2015.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية