شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الوزراء: نستهدف استيعاب 6.5 مليون مواطن بالعاصمة الإدارية

أعلنت الحكومة تنفيذ عشرات الآلاف من الوحدات السكنية ضمن الإسكان الإجتماعي، لاستيعاب نحو 6.5 مليون مواطن بالعاصمة الإدارية.

وأكد مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم لمتابعة سير العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أهمية سير العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفق التوقيتات الزمنية المقررة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه يتم تنفيذ 33 ألف وحدة سكنية ضمن الإسكان الإجتماعي في مدينة بدر، بجانب 10 آلاف وحدة في ذات المدينة بمساحات تصل إلى 118 مترا مخصصة للعاملين بالوزارات.

وفي ذات السياق، أوضح وزير الإسكان أن العاصمة الجديدة تستهدف استيعاب نحو 6.5 مليون نسمة، مشيرا إلى تنفيذ نحو 697 عمارة بواقع 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا بواقع 328 وحدة سكنية في الحي الثالث، وتنفيذ 295 عمارة، و105 فيلات، تضم وحدات لأغراض سكنية وتجارية وإدارية في الحي الخامس.

وأشار الوزير إلى أنه يتم تنفيذ خطوط لنقل المياه من محطة العاشر من رمضان، والقاهرة الجديدة، حتى الخزانات الاستراتيجية التي تسع 100 ألف م3 إلى العاصمة الإدراية، واستكمال تنفيذ محطة الرفع بمحطة مياه القاهرة الجديدة.

رئيس الوزراء يُتابع سير العمل بالعاصمة الإدارية واستعدادات انتقال الحكومةمدبولي يوجه بتخصيص نسبة من 33 ألف وحدة اسكان…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Tuesday, November 12, 2019

ومن جهته، قال مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن الهيئة نفذت مشاريع بالعاصمة الإدارية الجديدة، تتضمنت مقار الحي الحكومي ويشمل مبنى مجلس الوزراء و34 مبنى وزارياً، ومبنى مجلس النواب ومبنى الرقابة الإدارية.

وأضاف، هذا بجانب حي المال والأعمال، ويشمل مقر البنك المركزي و12 بنكاً، إلى جانب أعمال المرافق والبنية التحتية، والمدينة الرياضية، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي يونيو الماضي، صرح اللواء أحمد زكي عابدين رئيس هيئة العاصمة الإدارية، أنه سيتم انتقال السيسي والحكومة إلى العاصمة خلال منتصف العام المقبل، لتكون إدارة كافة أعمال الدولة منها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية