شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصعيد الجديد الذي نتمناه – أحمد عبد الرحيم

الصعيد الجديد الذي نتمناه – أحمد عبد الرحيم
  * الصعيد هو أصل الحضارة المصرية حيث تألق الصعيد ولمع نجمه منذ ما يقرب من ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد وقد حكم مصر...

 

* الصعيد هو أصل الحضارة المصرية حيث تألق الصعيد ولمع نجمه منذ ما يقرب من ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد وقد حكم مصر حوالى ثلاثين أسرة فرعونية كلها من الصعيد . وأكبر شاهد على ذلك أهرامات الجيزة ومعابد الأقصر والكرنك وأبو سمبل بأسوان وكلها تمثل حضارة مصر الفرعونية العريقة .

* وفى الحقيقة .. أن الصعيد كان القائد للحضارة الإنسانية وقد تصدى بكل قوة للغزاة الذين أغارو على مصر وجعل من مصر (مقبرة للغزاة ) ثم انعزل الصعيد من تلك الحضارة ، ومن ثم فقد عزل مصر بأسرها من التاريخ القديم . فالصعيد يمتلك أكبر ثروات بشرية فى مصر وبه من الرجال ما يجعل مصر تتباهى وتتفاخر بأبنائها بين الأمم بكل عزة وقوة وأصبح رجال الصعيد رمزاً للشهامة والكرامة .

* كما أن الصعيد يمتلك أكبر ثروات معدنية مثل الفوسفات على شواطئ البحر الأحمر ويمتلك أكبر مخزون من الرمال والرخام وكل الثروات المعدنية الأخرى المعروفة ، ومن ثم يجب استغلال هذه الثروات والاستفادة منها لأن ذلك سوف يفتح المجال أمام الصناعات الكبرى فى الصعيد وسوف يسمح بإتاحة الفرص أمام الشباب بالحصول على فرص العمل فى المجالات المختلفة والقضاء على البطالة التى يعانى منها غالبية الشباب المصرى.

* والصعيد يمتلك أكثر من 35 منطقة صناعية يجب أن يستفيد منها فى جذب المستثمرين إليها والاستفادة من الخبرات التى تتواكب مع مجريات العصر .

* الصعيد به أكبر رقعة زراعية وأكبر مخزون للمحاصيل الزراعية الهامة على مستوى مصر مثل محصول قصب السكر التى تقوم عليه صناعة السكر ومشتقاته وهو من أهم مصادر الدخل القومى المصرى ، كما توجد المحاصيل الأخرى التى تمثل أهمية كبرى لسد العجز الغذائى مثل محصول القمح .. وغيرها من المحاصيل الهامة التى هى الركيزة الأساسية للاقتصاد المصرى.

والصعيد بوجه عام يعانى من تآكل الأراضى الزراعية التى أوشكت على الانقراض خصوصاً بعد ندرة المياه التى تهدد العالم بأسره بالجفاف والمجاعة .. وكان الاتجاه إلى الصناعة هو الأمل لمستقبل الأجيال القادمة.

* إن الصعيد يضم العديد من المعالم الأثرية الفرعونية القديمة التى تمثل الحضارة المصرية القديمة حيث أن الأقصر وحدها تمثل ثلث آثار العالم وب       لك فإن الصعيد يجمع بين الماضى والحاضر المرتبط بالعصر الحديث فى وقت واحد وكل أثر من آثار الصعيد ينطق بعظمة القدماء المصريين.

* الصعيد الجديد الذى نتمناه أن تفتح له الأبواب ، وأن يخرج من عزلته ، وتفك قيوده ، وأن يتطلع إلى العالم المتقدم وينظر إليه نظرة ثاقبة ، وأن ينطلق نحو الإبداع والتطوير فى شتى المجالات التى تفتح له أبواب العالم وأن يتربع على

عرش العالمية .

* الصعيد الجديد الذى نتمناه أيضاً هو صعيد الصناعة الحديث ، وليس صعيد الزراعة القديم ، وصعيد الأخوة والتسامح وليس صعيد الثأر والانتقام فالصعيد هو مستقبل مصر فهيا نبنى (صعيد مصر) لأنه (مصر المستقبل) ! .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023