شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري: نسعى لتأمين الاحتياجات المائية للمزارعين

وزير الري: نسعى لتأمين الاحتياجات المائية للمزارعين
  صرح الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري- أن الوزارة تسعى لتأمين كافة الاحتياجات المائية اللازمة...

 

صرح الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري- أن الوزارة تسعى لتأمين كافة الاحتياجات المائية اللازمة للمزارعين على مستوى الجمهورية، وكذا الاطمئنان على سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها.

جاء ذلك خلال زيارته لمشروعات الري والصرف بمحافظة الغربية اليوم (الاثنين)، والتي قام خلالها بافتتاح كوبري الصارم على بحر شبين والذي تقدر تكلفته بنحو 4،2 مليون جنيه.

وأكد بهاء الدين أن حجم الاستثمارات في محافظة الغربية للعام المالي 2011 /2012 بلغت نحو 36 مليون جنيه تشمل إنشاء وتدعيم القناطر ومرافق الري، وأعمال التطوير، وتنمية وتطوير الآبار، ومخرات السيول، وإنشاء صاولات على نهر النيل فرع رشيد، وإحلال وتجديد شبكات الصرف بمساحة 5710 أفدنة ، وذلك لخدمة منظومة الري بالمحافظة والقضاء على الاختناقات المائية بنهايات الترع.

كما تفقد أعمال الصيانة والترميم لقنطرة الراهبين بالمحافظة ،والتي تقدر تكلفتها بنحو 2،2 مليون جنيه ، ومشروع تطوير المساقي الخصوصية على ترعة نشيل، والتي تقدر تكلفتها بنحو 14 مليون جنيه.

واختتم بهاء الدين زيارته بالمرور على منطقة تجميل وحماية مجرى ترعة جنابية القرشة بطول 295 م بمدينة السنطة بتكفة 5،1 مليون جنيه ، كما عقد بهاء الدين لقاء مع مهندسي الوزارة بمركز تدريب الصرف بطنطا واستمع إلى مشكلاتهم، وكيفية النهوض بمستوى الري والصرف لصالح المزارعين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023