شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد مصر بالأمم المتحدة: نتوقع ألا يزيد عدد التوصيات عن 400 توصية

قال «علاء شلبي»، عضو اللجنة الوطنية للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، إن الوفد المصري يستمع لتقرير «الترويكا»، الذي يرصد نتائج الحوار التفاعلي ومداخلات الدول وأبرز التوصيات وعددها كما ونوعا، متوقعًا ألا يزيد عدد التوصيات عن 400 توصية. وأضاف: «عدد المداخلات كبير جدًا وبلغ 136 دولة، وخصص لكل دولة 55 ثانية».

وتابع «شلبي»: «لو وضعنا مقارنة بجلسة استعراض تقرير العراق قبل أيام نجد أنها شهدت مداخلات من 117 دولة رغم ما يمر به العراق الشقيق من ظروف راهنة شديدة التعقيد وحالات قتل المتظاهرين، وهو ما يعنى أن هناك ترصدا من الدول ومواقف مسبقة وصورة ذهنية سلبية لمصر في الخارج»، معتبرًا أن جزءا من المداخلات كان بها تربص سياسي كما أشاد بأداء الوفد المصري.

جاء ذلك خلال عرض مجموعة دول «الترويكا» المسؤولة عن إعداد التقرير المصري، والتي تمثلها دول بريطانيا، والسنغال، وفيجي، التوصيات التي تلقاها الوفد المصري، والذي بدوره سيرد عليها في جلسة إعلان قبول التوصيات أو رفضها في مارس المقبل.

وكانت مصر قد تلقت 400 توصية من قبل 136 دولة خلال الجلسة العامة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في «الاستعراض الدوري الشامل»، مقابل 300 توصية الدورة الماضية.

الكذب والحقيقة

الكذب مقابل الحقيقة في مصرضحايا السلطة يردون على ممثلها في جلسة الاستعراض الدوري بالأمم المتحدة.. ماذا قالوا؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Thursday, November 14, 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية