شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

%6.6 من النساء في مصر تعرضن للتحرش في المواصلات العامة

صورة تعبيرية من فيلم مصري

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن 6.6% من النساء بمصر تعرضن للتحرش في المواصلات العامة، و9.6% هي نسبة النساء اللاتي تعرضن لأي شكل من أشكال التحرش بالشارع، وذلك خلال الاثني عشر شهراً السابقة للمسح.

جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدره الجهاز بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وذكر فيه أهم المؤشرات الإحصائية وفقاً لنتائج مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النساء في الفئة العمرية (18-64 سنة).

وبلغت نسبة النساء اللاتي تعرضن لعنف بدني أو جنسي من قبل الزوج 34.1%.

وأشار الجهاز إلى أن 89.5% من النساء في مصر تعرضن للختان، وأكثر من ربع النساء المصريات (27.4%) قد تزوجن قبل بلوغ 18 سنة.

وأضاف أن 1.5% من النساء تعرضن لعنف بدني وجنسي على يد أفراد العائلة والبيئة المحيطة منذ بلوغهن 18 سنة.

وحددت الأمم المتحدة 25 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للقضاء على العنف ضد المرأة بهدف وقف الانتهاكات التي تتعرَّض لها النساء ورفع الوعي حولها، والذي يأتي هذا العام تحت شعار «لون العالم برتقاليا: جيل المساواة ضد جرائم الاغتصاب».

وتشير إحصاءات الأمم المتحدة إلى أن واحدة من كل 3 نساء تتعرض للعنف الجسدي أو الجنسي، كما تزوج نحو 750 مليون امرأة وفتاة على قيد الحياة اليوم قبل بلوغهن سن الـ18.

وتوضح الأمم المتحدة أن 71% من ضحايا الاتجار بالبشر هن من النساء والفتيات، و3 من أصل 4 من هؤلاء يتعرضن للاستغلال الجنسي، كما تحذر من أن العنف ضد المرأة مثل السرطان سبب جوهري للوفاة والعجز للنساء في سن الإنجاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية