شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 محافظات عراقية تعلن الحداد على قتلى التظاهرات

أعلنت 9 محافظات عراقية، الحداد على أرواح قتلى التظاهرات المناهضة للحكومة، الذين سقطوا خلال اليومين الماضيين، في محافظتي النجف وذي قار.

وفي بيانات منفصلة، أعلنت محافظات المثنى، والديوانية، وديالى، وبابل، وميسان، وكربلاء، والبصرة، الحداد لثلاثة أيام على أرواح قتلى التظاهرات.

وقررت الحكومات المحلية في المحافظات السابقة تعطيل الدوام الرسمي الأحد باستثناء محافظة المثنى التي قررت تعطيل الدوام يومي الأحد والاثنين.

والجمعة، أعلنت النجف وذي قار الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا من أبناء المحافظتين.

وقتل 70 متظاهراً خلال الخميس والجمعة في مدينتي النجف والناصرية مركز محافظة ذي قار على يد قوات أمنية و«ميليشيات» مجهولة، وفق مصادر طبية وشهود عيان.

وارتفعت وتيرة العنف على هذا النحو الدامي بعد يوم واحد من إقدام متظاهرين على إضرام النيران في قنصلية إيران بالنجف ليل الأربعاء.

ودفعت أعمال العنف الدامية المرجع الشيعي الأعلى في العراق «علي السيستاني»، الجمعة، إلى دعوة البرلمان للسعي لسحب الثقة عن حكومة «عادل عبد المهدي» الذي استبق الخطوة بتقديم استقالته إلى البرلمان السبت.

ومنذ بدء الاحتجاجات، سقط 418 قتيلاً و15 ألف جريح، استنادا إلى أرقام لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان، ومصادر طبية وحقوقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية