شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل: سننفق 100 مليار دولار على السكة الحديد والمترو خلال 4 سنوات

صرح وزير النقل أن الاستثمارات المقرر انفاقها على هيئة السكة الحديد والمترو، ستبلغ قيمتها 100 مليار دولار خلال السنوات الأربع القادمة.

وأضاف وزير النقل الفريق كامل الوزير، أنه تم التخطيط لتطوير مجموعة من خطوط السكك الحديدية الحالية، بالإضافة إلى إنشاء أخرى جديدة لخدمة نقل الركاب والبضائع.

جاء ذلك خلال وصول أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 آخرين للسكة الحديد، مع شركة جنرال اليكتريك الأميركية، والتى تمت في 2017.

وأشار الوزير إلى أن الصفقة تأتي ضمن خطة الوزارة لدعم جرارات السكة الحديد، بما يسهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة.

ولفت إلى أن تدعيم منظومة الجر بالسكك الحديدية يساهم في زيادة نسبة المنقول من البضائع عبر خطوط السكة الحديد، بما يقلل من الأعباء على الطرق.

وأوضح وزير النقل أنه سيتم تطوير الخط الأول والخط الثاني لمترو الأنفاق، بجانب استكمال مشروعات الخط الثالث والبدء في الخط الرابع.

وفي ذات السياق، قال أشرف رسلان رئيس هيئة السككة الحديد، إن سرعة القطار سوف تصل إلى 160 كم/س في بداية عام 2021، موضحا أن سرعة القطار حاليا تبلغ 120كم/س،

وأشار رسلان إلى أن الهيئة تعتزم زيادة السرعة إلى 140كم/س ثم الوصول إلى 160 كم/س، موضحا أن زيادة السرعة مرتبطة بتحديث البينة الأساسية، مثل الإشارات وتجديدات السكك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية