شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإنتاج الحربي يعلن تأسيس شركة لتصنيع محطات تحلية المياه

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي عن توقيع عقد اتفاق بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركة الدولية لإنتاج محطات التحلية «IDWT»، من أجل تأسيس شركة لتصنيع محطات التحلية ومعالجة المياه، لمواجهة الفقر المائي في مصر.

وسيتم تأسيس شركة مساهمة مصرية تحت اسم «الشركة المصرية لإنتاج وتصنيع محطات تحلية ومعالجة المياه»، لتكون مسؤولة عن إنتاج مكونات محطات التحلية ومحطات المعالجة ورفع نسب التصنيع للاستغناء بشكل تدريجي عن استيراد المكونات التي تدخل في هذه الصناعة من الخارج.

وتعمل الشركة المزمع تأسيسها في مجالات أخرى مثل تصنيع «مضخات المياه بجميع أنواعها والمواد الكيماوية الخاصة بهذا الشأن – معدات الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.. وغيرها».

وأوضح «نبيل المراغي»، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لإنتاج محطات تحلية ومعالجة المياه «IDWT»، أهمية الاعتماد على محطات تحلية المياه خاصة التى تعمل بتقنية (ZLD)، وقال إنها تساعد بشكل كبير في الحد من ملوثات مياه الصرف ويتم استخدامها بمجالات عديدة لعل أهمها الزراعة.

وأضاف المراغي: «في ظل ما يشهده العالم خلال الفترة الحالية من تناقص موارد المياه لا بد من الاعتماد على مصادر متعددة مع الارتفاع المتزايد في عدد السكان»، مشيراً إلى أن محطات تدوير المياه أصبحت ضرورة حيوية لا يمكن إغفالها.

وتتعثر مفاوضات إثيوبية مصرية بشأن سد «النهضة»، الذي تقوم بتشييده أديس آبابا منذ 2011، على النيل الأزرق، قرب الحدود الإثيوبية مع السودان.

وتتخوف القاهرة من تأثير سلبي محتمل للسد على تدفق حصتها السنوية من مياه نهر النيل، البالغة 55 مليار متر مكعب، فيما يحصل السودان على 18.5 مليارا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية