شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: مصر مستعدة لمساعدة الدول الأفريقية

قال عبد الفتاح السيسي، إن مصر مستعدة لمساعدة الدول الأفريقية، من خلال نقل تجربتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالتوازي مع تحقيق التنمية.

وأكد السيسي، اليوم الأربعاء، في افتتاح منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أهمية التعامل مع التحديات التي تواجه القارة الأفريقية من خلال مقاربة شاملة تدعو إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتهدف إلى استقرار حالة الأمن والسلم بالقارة، بما يسهم في تلبية التطلعات المشروعة للشعوب الأفريقية في مختلف المجالات.

وأشار بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، إلى أن السيسي استعرض التجربة المصرية، مشدداً على ضرورة مواجهة تحدي الإرهاب المشترك، وتعزيز جهود إقامة بنية أساسية للربط القاري والإقليمي.

وعقد منتدى أسوان بمشاركة رؤساء كل من تشاد ونيجيريا والسنغال والنيجر وجزر القمر ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، بهدف تدشين محفل أفريقي لدراسة العلاقة بين السلم والأمن والتنمية المستدامة، وإيجاد حلول أفريقية للمشكلات الأفريقية.

وأوضح راضي، أن السيسي أكد على استعداد مصر لمساعدة الدول الأفريقية من خلال نقل تجربتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالتوازي مع تحقيق التنمية، مستعرضا جهود مصر من خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي لتحقيق نتائج ملموسة تعكس تطلعات أجندة الاتحاد للتنمية 2063، في قطاعات التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والسلم والأمن الأفريقي، والإصلاح المؤسسي والمالي للاتحاد الأفريقي

وأكد أن مصر مستمرة في دعم قضايا قارتها الأفريقية حتى بعد انتهاء فترة رئاستها للاتحاد بهدف تحقيق مصالح القارة الأفريقية.

وأضاف السيسي خلال كلمته، أن مصر تؤمن بأن السبيل الأمثل لإقرار السلام والاستقرار في القارة الأفريقية، وفي العالم، هو العمل على معالجة الأسباب الجذرية للمشكلات التي تهدد السلم والأمن، ومنع نشوب النزاعات والأزمات في المقام الأول، لا سيما من خلال وسائل الدبلوماسية الوقائية والوساطة لتسوية الخلافات التي قد تنشأ بين الدول.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية