شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السناوي: وصول الإخوان للحكم شجع على عودة جماعات التكفير

السناوي: وصول الإخوان للحكم شجع على عودة جماعات التكفير
  أكد الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، أن "صعود الإسلاميين وجماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم أعطى رسالة خاطئة...

 

أكد الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، أن "صعود الإسلاميين وجماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم أعطى رسالة خاطئة لجماعات العنف والتكفير بأنها أصبحت أمينة على الدولة والإسلام، الأمر الذي يبرر ظهور خلايا إرهابية في سيناء ومدينة نصر مؤخرا".
 
وأوضح السناوي، اليوم (الثلاثاء)، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم، أن هناك عدة عوامل أخرى وراء عودة الجماعات المسلحة والتكفيرية والجهادية، منها وصول سلاح على درجة عالية من التقدم عبر الحدود الليبية والسودانية إلى مصر بعد الثورة، فضلا عن محاولة العمل على دمج العناصر التي كان لها ماضي مسلح في الحياة السياسية .
 
وقال السناوي: "إن هناك حالة من عدم احترام القانون لدرجة أن يظهر شخص على التليفزيون ويدعو إلى هدم أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، ويعلن أيضا مسئوليته عن هدم تمثال بوذا في أفغانستان، ثم يصبح نجما تليفزيونيا ولا تتخذ الدولة أي إجراءات قانونية ضده".
 
وأضاف: "نقترب لحالة من الجنون، نحن أمام تصورات شديدة التطرف وفيها إساءة للدين والإسلام ولمصر، فعندما تظهر عقول في القرن الـ21 وعصر المعلومات تتحدث عن هدم الأهرامات، فهذه قمة الإساءة للإسلام ولمصر، وهذا الكلام وهذه الفتاوى تصور للعالم أن الإسلام دين يدعو للعنف المفرط والتصادم الحضاري".
 
ودعا السناوي إلى تجديد الفكر الديني، واستعادة تفكير الإمام محمد عبده وليس محمد بن عبد الوهاب، وأن تصبح الشريعة قائمة على العدل والمساواة وعدم التمييز.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023