شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بشكل مفاجئ.. السعودية تعيد إجراءات محاكمة الداعية «سلمان العودة»

كشف حساب معتقلي الرأي والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، أن قضاء المملكة قرر بدء سلسلة جديدة من جلسات المحاكمة السرية للداعية سلمان العودة بعد تأجيل جلسة «النطق بالحكم».

وقال الحساب فى تغريدة له على تويتر: «المحكمة الجزائية المتخصصة تقرر بدء سلسلة جديدة من جلسات محاكمة سرية للشيخ سلمان العودة بعد أن كان مقرراً أن تكون جلسة اليوم لـ«النطق بالحكم».

ومن جهته قال عبد الله، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، إن المحكمة المتخصصة بالرياض بدأت سلسلة إجراءات جديدة بشكل مفاجئ لوالده.

وغرد نجل العودة، قائلا: «بعد أن قررت المحكمة سابقا رفع الجلسات في المحاكمة السرية للوالد سلمان العودة لأجل «النطق بالحكم»، تفاجأنا اليوم ببدء سلسلة جديدة من الجلسات بناء على طلب النيابة ضمن حالة تخبط عامة، مع العلم أن الوالد لايزال في الحبس الانفرادي. وسيكون الثلاثاء الجلسة القادمة، نسأل الله الفَرَج».

يشار إلى أن آخر تغريدة كتبها الداعية العودة، قبل اعتقاله في 2017، نادت بوحدة دول التعاون الخليجي بعد نحو 3 أشهر من الأزمة الخليجية، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

محاكمة سلمان العودة

النيابة طالبت بقتله تعزيرا ووجهت له 37 تهمة..من هو الداعية سلمان العودة الذي تحاكمه السعودية؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Wednesday, September 5, 2018

وأثارت التغريدة وقتها ردودا غاضبة في المملكة ضده، رغم أنه غرد قائلا: «ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم».

ومنذ سبتمبر 2017، يعاني عدد من العلماء والنشطاء من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي، فيما تطالب شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية