شبكة رصد الإخبارية

بمشاركة الآلاف.. الإعلان عن نتائج استفتاء رصد 2019

أظهرت «نتائج استفتاء رصد» لاختيار أبرز الشخصيات والأحداث المؤثرة خلال العام، عمليات تصويت محفزة وعالية، إذ شارك الآلاف في التصويت على 15 سؤالا بالاستفتاء.

وجاءت نتائج الاستفتاء العام لشبكة رصد كالتالي:

شخصية العام

اختار آلاف ممن شاركوا في استفتاء رصد 2019 مرشحهم لشخصية العام في مصر، الفنان ورجل الأعمال محمد علي، بنسبة تصويت بلغت 66%.

لمع نجم «محمد علي» خلال الربع الأخير من العام، إثر دعوته للثورة الشعبية ضد نظام السيسي وإعلانه عن الفساد الكبير داخل منظمة الجيش، بحكم عمله السابق كمقاول لمشاريع كثيرة أشرف عليها الجيش.

وعلى الصعيد العربي، جاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «إسماعيل هنية» شخصية العام عربيا بنسبة تصويت بلغت 54%، متفوقا على ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» والذي حل في الوصافة بنسبة تصويت بلغت 20%.

 

الأحداث الأبرز

تصدر حادث وفاة الرئيس محمد مرسي داخل قاعة محاكمته بعد 6 سنوات من السجن اختيارات المصوتين باستفتاء رصد للحدث الأبرز خلال العام بنسبة تصويت بلغت 67%، فيما جاء حادث مجزرة نيوزيلندا كأبرز حدث عالمي بنسبة تصويت 47%.

الرؤساء..

على صعيد اختيار الرئيسين الأبرز عالميا وعربيا، جاء الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» للعام الثاني في استفتاء رصد كأفضل الرؤساء، وبنسبة تقارب لما تحصل عليه العام الماضي، حيث حصد 78% من الأصوات كأبرز رئيس عالمي.

فيما تصدر الرئيس التونسي المنتخب حديثا «قيس سعيد» تصويت أبرز رئيس عربي بنسبة تصويت بلغت 64%.

الإعلامي الأفضل

للعام الثاني على التوالي، فاز الإعلامي «معتز مطر» بتصويت الجمهور لأفضل إعلامي في 2019، حيث حصل على نسبة تصويت 54%، فيما جاء يوسف حسين في وصافة الترتيب بنسبة تصويت 23%.

وعلى الصعيد العربي، اختار الجمهور الإعلامي «عثمان آي فرح»، الأفضل عربيا بنسبة تصويت بلغت 39%، فيما حل الإعلامي الرياضي «محمد سعدون الكواري» في المركز الثاني بنسبة تصويت 24%.

وفي سؤال حول أفضل برنامج عبر السوشيال ميديا، احتل عبد الله الشريف صدارة الترتيب بنسبة تصويت 78%.

«في الفن»

اختار جمهور المصوتين في استفتاء رصد 2019 فيلم الفيل الأزرق 2  كأفضل عمل سينمائي مصري خلال العام بنسبة تصويت بلغت 36% ، فيما جاء فيلم الجوكر والذي تناول الضغوط النفسية على المجتمع وكيف يصنع الوحوش، المرتبة الأولى عالميا في تصويت الجمهور بنسبة 46% .

«رياضة»

عمليات تصويت بالآلاف ضمن أسئلة فئة الرياضة، لاختيار اللاعب المصري الأفضل واللاعب الأفضل عالميا، إضافة لاختيار أبرز شخصية رياضية مصرية خلال العام.

كانت الاختيارات والمنافسة صعبة في اختيار اللاعبين ولكن رمضان صبحي ومحمد صلاح استطاعا حسم التصويت، بنسبة تصويت بلغت  35%، 46% على التوالي.

على عكس اختيار اللاعبين، كان جمهور محمد أبو تريكة داعما له بقدر كاف لأن يتفوق كأبرز شخصية رياضية مصرية بنسبة 89%.

القضية المجتمعية

كات ردود المشاركين وتعليقاتهم على عكس كافة الأسئلة الماضية، حيث طالب المشاركون بأن يتاح لهم التصويت لأكثر من اختيار، ولكن قواعد التصويت التي وضعناها لم تسمح بذلك.

وجاءت قضية الانتحار كأبرز وأهم القضايا المجتمعية التي صوت لها المتابعين بنسبة بلغت 30% من إجمالي الأصوات.

يشار إلى أن شبكة رصد الإخبارية تطلق سنويا استفتاء العام لاختيار أبرز الشخصيات المؤثرة في السياسة والإعلام والرياضة.

 

لمطالعة النتائج اضغط هنا



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية