شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي من الفيوم: الجيش مسؤول عن الحفاظ على مدنية الدولة

قال «عبدالفتاح السيسى»، الأربعاء، إن من المهام الأساسية للقوات المسلحة الحفاظ على المسار الدستورى ومدنية الدولة وديمقراطيتها ومنع سقوطها.

وأضاف، خلال افتتاح عدد من مشروعات الإنتاج الحيواني بالفيوم: «القوات المسلحة بنص الدستور مسؤولة عن الحفاظ على الدولة المدنية فى مصر».

وأردف: «الجيش زي المسطرة»

وأثنى السيسي على «علي عبدالعال» رئيس مجلس النواب «من أجل منح القوات المسلحة مسؤولية الحفاظ على الدولة من السقوط فى الدستور».

وتوجه «جمال الكشكي» رئيس تحرير جريدة «الأهرام العربي» بسؤال إلى السيسي: هل من يحكم مصر يحكم الإقليم؟، وهو ما رد عليه السيسي: «من يحكم مصر يحكم مصر فقط لا يحكم الإقليم.. عيشوا الواقع».

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏

وقال «بسام راضي» المتحدث باسم الرئاسة إن «السيسي افتتح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، الذي يستهدف تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيوانى والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول المواطن».

وتابع: «يهدف إلى تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيوانى ومشروعات الإنتاج الزراعى».

وأشار «راضي» إلى أن المشروع يتيح العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمى، ويضم المشروع مزارع لتربية الماشية بمختلف أنواعها ومجازر آلية حديثة متكاملة ومصانع لمختلف منتجات الألبان.

وفي وقت سابق، أعلنت محافظة الفيوم أن تنفيذ هذه المشروعات بالمحافظة سيتم بالتعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

وأوضحت المحافظة أن مجمع الإنتاج الحيواني الذي أنشئ فى مركز يوسف الصديق، يتمتع بطاقة استيعابية 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين على مساحة 450 فدانا، كما أن المجزر الآلي متكامل بطاقة 320 رأس/ يوم على مساحة 20 فدانا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية