شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة التسعير التلقائي: تثبيت أسعار البنزين لـ3 شهور قادمة

أعلنت لجنة التسعير التلقائي تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية لثلاثة أشهر قادمة.

وقررت لجنة التسعير، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل ربع عام، تثبيت أسعار منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة عند 6.5 جنيه لبنزين 80 وعند 7.75 جنيه لبنزين 92 وعند 8.75 جنيه لبنزين 95.

وقررت اللجنة الإبقاء على سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه، كما ثبتت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 4250 جنيه للطن.

وأوضحت أن ذلك يأتي في ضوء ثبات تكلفة بيع وإتاحة المنتجات البترولية فى السوق المحلية، بسبب ارتفاع سعر برميل برنت فى السوق العالمى خلال الفترة من أكتوبر/ ديسمبر 2019.

وأشارت اللجنة أن ذلك القرار يتوافق مع تحسن وارتفاع قيمة الجنيه أمام  الدولار خلال الربع الأخير من 2019، كما هو معلن من قبل البنك المركزى ليحقق متوسطا قدره 16.20 جنيه للدولار خلال ربع المتابعة، بينما  بلغ متوسط سعر برميل برنت فى السوق العالمي خلال نفس الفترة نحو 62.5 دولار للبرميل.

وأوضحت اللجنة استمرارها فى المتابعة لتطورات أسعار البترول العالمية، وسعر الصرف السائد بالسوق المحلية، والتزامها بتطبيق آلية التسعير التلقائى وفقًا للمحددات المقررة.

وفي 3 أكتوبر 2019، قررت الحكومة، خفض أسعار بعض منتجات الوقود، بنسب تتراوح بين 2.7% و5.5%، في إطار تطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية، والتي تجرى مراجعتها كل 3 أشهر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية