شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آشتون: نحتاج إلى جهد إقليمي لمساعدة الشعب السوري

آشتون: نحتاج إلى جهد إقليمي لمساعدة الشعب السوري
  أكدت مسئولة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي،كاترين آشتون، أهمية تعاون الجانبين العربي والأوروبي لمعالجة...

 

أكدت مسئولة السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي،كاترين آشتون، أهمية تعاون الجانبين العربي والأوروبي لمعالجة الأزمة السورية التيتسبب معاناة كبيرة للشعب السوري.

وقالت آشتون- في مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور نبيل العربي الأمين العامللجامعة العربية وعدنان منصور وزير الخارجية اللبناني-: إن العالم العربي يشهد تحديات كبيرة لابد أن نواجهها معًا منهاالموقف القائم في سوريا، مما يتطلب نهجًا إقليميًّا لمساعدة شعب سوريا، ولذا يجب آنيكون هناك حوارًا حقيقيًّا يسعى للتوصل لحلول مشتركة.

و أشارت إلى أن اجتماع اليومشهد إجراء حوارات مشتركة حول سوريا وحضر الممثل العربي الأممي المشترك الأخضرالإبراهيمي جزءًا من الاجتماع، كما تم مناقشة العمل العربي الأوروبي المشترك.

وأضافت أن مناقشات اليوم توصلت إلى نتائج ملموسة تعبر عن الرغبة للعمل معًا، وهناك اجتماعات عديدة سوف تعقد بيني وبين الأمين العام إلى حين اللقاء القادم بينالجانبين العربي والأوروبي على المستوى الوزاري عام 2014، لافتة إلى أن مجالاتعديدة للتعاون مثل قضايا المرأة حقوق الإنسان، والانتخابات والطاقة المتجددة،كما أن هناك غرفة الأزمات التي تبين الكفاءة التي يتسم بها التعاون بين الجانبينالعربي والأوروبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023