شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تهين المرأة».. القومي للمرأة يتقدم بدعوى إلى «جوجل» لوقف بث أغنية «سالمونيلا»

قدم المجلس القومي للمرأة دعوى إلى موقع «جوجل» لوقف بث أغنية «سالمونيلا» المثيرة للجدل، لاحتوائها على تحريض للاعتداء على المرأة، وعبارات وألفاظ خارجة على الآداب العامة وتؤسس لجريمة السب والقذف.

وأشار المجلس في بيان له، إلى أن الأغنية تحمل رسالة تهين المرأة وتنتقص من حقوقها، وتدعو للتنمر عبر مواقع التواصل الإلكترونى، وفقا لقانون العقوبات، والقانون رقم 175 لسنة 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأضاف القومي للمرأة أن الأغنية تمثل إخلالا جسيما بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لعام 2017، والذي ينص على احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة لأي فئة من فئات المجتمع.

وشدد المجلس على خطورة مثل هذه المحتويات الإعلامية على المجتمع، حيث يعاني في الفترة الأخيرة من تحديات تتعلق بمواجهة العنف ضد المرأة ومنها التحرش.

وأكد المجلس على أن الأغنية رغم إطارها الساخر، لكنها جاءت في إطار يبرر العنف المسلط ضدها ويعتبر استخفافا وتسطيحا بواقع خطير وقضية مجتمعية.

وحققت أغنية «سالمونيلا» للمطرب تميم يونس، انتشار كبيرا عقب طرحها في أول أيام العام الجديد 2020، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعة من طرحها على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وتخطت نسب مشاهدات الأغنية على موقع «يوتيوب» نحو 5 مليون مشاهدة حتى الآن.

وشهدت مصر في الأيام الأخيرة حالة جديدة من حالات التحرّش الجماعي بفتاة في الشارع، والمعروفة بحادثة «فتاة المنصورة»، وجددت الحادثة الجدل حول أسباب ظاهرة التحرّش ومن المسؤول عنها.

وتباينت ردود فعل رواد التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض الأغنية استخفافا بواقع المرأة، ورحب البعض بها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020