شبكة رصد الإخبارية

ترامب: السعودية دفعت لنا مليار دولار مقابل قواتنا الإضافية بالمنطقة

قال الرئيس الأميركي، «دونالد ترامب»، إنه أبلغ السعودية أن عليهم أن يدفعوا مقابل أي قوات أميركية إضافية في المنطقة، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تتحمل عمليات نشر القوات بدون مقابل.

وأضاف ترامب خلال مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز»، «أبلغت السعوديين بأنهم بلد غني جدا، وعليهم أن يدفعوا مقابل القوات الإضافية، وأودعوا بالفعل مليار دولار لدينا».

وأوضح أن السعودية وافقت على أن تدفع للولايات المتحدة مقابل كل ما تفعله، مشيرا إلى أن السعودية ليست وحدها من يدفع، فدولة مثل كوريا الجنوبية تدفع ملايين الدولارات أيضا مقابل انتشار جنود أميركيين هناك أيضا.

ولفت ترامب إلى أنه «يتعين على الحكومة العراقية دفع الأموال لدافعي الضرائب الأميركيين، إذا أرادت سحب القوات الأميركية من هناك».

وتابع: «أنشأنا في العراق إحدى أغلى منشآت المطارات في العالم.. إذا غادرنا فعليهم أن يدفعوا الأموال مقابل ذلك».

وكانت قد قامت الولايات المتحدة بنشر قوات إضافية في السعودية عقب هجوم يوم 14 سبتمبر الماضي على منشآت «أرامكو»، والذي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، «إنه بناء على طلب القيادة المركزية، تم نشر قوات أميركية إضافية ومعدات في المملكة العربية السعودية وتشمل: سربي طائرات مقاتلة، وبطاريتي صواريخ باتريوت الدفاعية، ووحدة نظام صواريخ ثاد الدفاعية».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية