شبكة رصد الإخبارية

عروض لشراء «بنك عودة» اللبناني في مصر.. والبنك المركزي ينفي

قالت تقارير إعلامية إن بنك عوده اللبناني يعتزم بيع عملياته في مصر، في إطار إعادة هيكلة للتعامل مع الأزمة المالية والمصرفية في لبنان.

وحسب «العربية»، فإن بنك عوده يعمل على بيع مصرفه التابع في مصر، التي تشير آخر بيانات للمجموعة للبنك في مصر، أن موجودات البنك تقارب 3.9 مليار دولار، بما يعادل 8.2% من أصولها، فيما تصل ودائعه إلى 3.2 مليار دولار، تقابلها قروض بأكثر من 1.7 مليار دولار.

يعتبر بنك عوده مصر من أهم الأسواق للمجموعة اللبنانية حيث يستحوذ على 16.4% من أرباح المجموعة بنهاية يونيو الماضي، بينما تشكل أصوله نحو 9.2% من أصول المجموعة بالكامل.

من جهته أوضح البنك المركزي في بيان، الاثنين، إنه لم يتلق طلباً من بنك عوده لبيع عملياته في مصر.

وتلقت المجموعة المصرفية أكثر من عرضًا لشراء بنك عوده مصر المملوك لها، لكنها لم تتخذ قرارًا في هذا الشأن حتى الآن، مؤكدة أن العروض لا تعني أن المجموعة لديها نية أكيدة لبيع بنك عوده مصر لكنها مجرد مقترحات تحت الدراسة، حسب جريدة «المال».

انضم بنك عوده للسوق المصري في مارس 2006، وزاد عدد فروعه لأكثر من 45 فرعًا، ونشر أكثر من 128 ماكينة صراف آلي.

وتمر البنوك اللبنانية بأزمة منذ شهور نتيجة الأحداث السياسية والاحتجاجات التي اندلعت في البلاد مطالبة برحيل الحكومة، وهو ما أثر سلبًا على الأوضاع المالية للبنوك هناك.

وارتفع سعر الدولار لدى الصرافين خلال الخميس الماضي إلى 2360 ليرة لبنانية في السوق الموازية، فيما تعتمد المصارف السعر الرسمي للصرف الذي يحدده مصرف لبنان بـ1517 ليرة للدولار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية