شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البترول: استيراد الغاز من إسرائيل يتوافق مع الأمن القومي

وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا

أكد وزير البترول طارق الملا أن الغاز الإسرائيلي، والذي بدأ الاحتلال في تصديره إلى مصر منذ 15 يناير الجاري، يعد جزءا من الأمن القومي المصري.

وقال الملا، في تصريحات تلفزيونية، إن مصر تحولت إلى مركز إقليمي لتجارة الغاز وتداوله، وإنها دخلت مرحلة أخرى لممارسة نشاط تجارة وتداول الغاز في المنطقة.

وتابع وزير البترول: «كان عندنا نقص في السابق واكتفينا من الغاز محليا واليوم وصلنا من الإمكانيات والقدرات وبدأنا نمارس نشاط آخر هو نشاط تجارة وتداول الغاز في المنطقة الإقليمية يعني دول الجوار بنتكلم عن إسرائيل بنتكلم عن قبرص وبنتكلم عن الأردن مبدئيا».

وشدد الملا في تصريحاته على أن الغاز الذي تضخه إسرائيل إلى الشبكة المصرية الهدف منه هو التصدير، وذلك بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي أن الغاز هدفه الاستهلاك المحلي بالسوق المصرية.

وكان الإعلام العبري قد كشف، خلال العام الماضي، أن الاتفاق المبرم مع مصر ليس إلا جزءاً من مخطط إسرائيلي – أميركي (موقع المونيتور بنسخته العبرية 2019/08/01) يستهدف إنشاء بنية تحتية لتسييل الغاز الإسرائيلي في الضفة الغربية من البحر الأحمر في الأراضي المصرية،

وأشار إلى أن هذا الأمر يُمكّن إسرائيل وكذلك مصر (بوصفها شريكا تابعاً لا منافسا)، من توريد الغاز إلى الأسواق الآسيوية الضخمة التي تستهلك 70% من سوق الغاز العالمي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية