شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تشن حملة اعتقالات وتحذر من التظاهر في 25 يناير

حذرت وزارة الداخلية، الأربعاء، من التجاوب لدعوات التظاهر في 25 يناير، وقالت إنها ضبطت «خلايا» تستهدف إثارة الجماهير في ذكرى الثورة.

وأكدت الداخلية في بيانها أنها «رصدت مخططا يستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى بالبلاد وهدم مقدراتها الاقتصادية بالتزامن مع ذكرى 25 يناير».

وأضافت أنها ألقت القبض على «عدد من العناصر التابعة للإخوان، كانوا يستهدفون تنظيم التظاهرات وإثارة الشغب وقطع الطرق وتعطيل حركة المواصلات العامة والقيام بعمليات تخريبية ضد منشآت الدولة»، على حد قولهم.

وأشارت الداخلية إلى ضبطها كذلك عناصر من «حركة حسم»، مدعية تورطهم في هذا المخطط، وأضافت أنها وجدت «عددا من مخازن الأسلحة والمتفجرات بحوزتهم».

وأوضحت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتورطين في هذا المخطط وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق معهم.

ودعت الوزارة المواطنين إلى «الحذر من الدعوات التحريضية والشائعات والأخبار المغلوطة التي تستهدف إثارة البلبلة والفوضى والنيل من استقرار البلاد»، مؤكدة أنها ستستمر في «التصدي لكل المحاولات التي تستهدف المساس بأمن الوطن».

وتشهد وزارة الداخلية حالة استنفار عام منذ أيام، حيث تنتشر قوات الأمن في الميادين والشوارع لتفتيش المواطنين وتأمين المناطق الحيوية، بالتزامن مع دعوات للتظاهر ضد النظام في الذكرى التاسعة لثورة يناير.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020