شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلان حالة التأهب القصوى بمطار القاهرة بسبب فيروس «كورونا»

أعلنت كافة المطارات المصرية، حالة التأهب القصوى في صالات الوصول، بدءا من اليوم الخميس، خاصة للرحلات القادمة من الصين، بسبب فيروس «كورونا».

وبدأت سلطات المطار بإجراءات فحص للمسافرين القادمين من بكين من خلال طواقم طبية مجهزة، لرصد أي حالات مُشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» الجديد، الذي أدى إلى وفاة 17 مصابًا به في الصين حتى الآن.

وكانت السلطات الصينية أغلقت مدينتي «ووخان»، البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، و«هوانج انج» التي يقطنها ستة ملايين نسمة، في محاولة للسيطرة على تسارع وتيرة الوفيات والإصابات الناتجة عن الفيروس الجديد.

وارتفعت أعداد ضحايا فيروس كورونا الجديد في الصين إلى 17 حالة وفاة، وتجاوزت أعداد المصابين 600 حالة.

وقالت منظمة الصحة العالمية بعد اجتماعها في جنيف، الثلاثاء الماضي، إنها لم تقرر إعلان حالة الطوارئ العالمية بعد، بسبب نقص في المعلومات.

وتزايدت أعداد المصابين الأسبوع الماضي، لتظهر حالات جديدة خارج «ووخان» التي ظهر بها الفيروس لأول مرة، لينتشر في مدن صينية أخرى منها العاصمة بكين ومدينتي هونج كونج وشنجهاي.

كما سُجلت حالات إصابة خارج الصين في كلٍ من تايلاند واليابان وتايوان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ويصيب الفيروس فيروس كورونا الجديد الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، ويسبب أمراضًا قاتلة مثل «سارس»، ويمكن للفيروس الانتقال للإنسان عبر الهواء.

وقال التحالف العالمي للقاحات والتحصين، إن تطوير لقاح ضد فيروس كورونا الجديد الذي ظهر مؤخرًا في الصين، سيحتاج على الأرجح مدة سنة على الأقل، لعدم وجود وضوح وفهم أفضل لدورة حياة الفيروس.

وبجانب مصر، أعلنت العديد من الدول مثل أستراليا و الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، حالة التأهب في مطاراتها وفحص الطائرات القادمة بسبب الفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020