شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال 6 أيام.. الصين تنشئ مستشفى لعلاج المصابين بفيروس كورونا

أعلنت الحكومة الصينية، الجمعة، عن البدء في إنشاء مستشفى مخصص لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد، على أن يتم الانتهاء منه خلال 6 أيام.

وقالت الحكومة إنها تقوم ببناء مستشفى لعلاج الفيروس الجديد على غرار منشأة شيدتها بكين سابقا خلاء وباء السارس، على أن يتم بناء المستشفى على مساحة 25000 متر مربع، ليسع 1000 مريض.

وقررت السلطات إغلاق وسائل النقل فيما لا يقل عن 10 مدن يقطنها نحو 33 مليون شخص، للحد من انتشار الفيروس الذي أودى بحياة 26 شخصا خلال الأيام الماضية.

وأشارت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الحالات المؤكدة لفيروس «كورونا» الجديد ارتفع إلى 830، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 26 شخصا.

وتزايدت أعداد المصابين الأسبوع الماضي، لتظهر حالات جديدة خارج «ووهان»، وانتشر الوباء في مدن صينية أخرى منها العاصمة بكين ومدينتي هونج كونج وشنجهاي.

كما سُجلت حالات إصابة خارج الصين في كلٍ من تايلاند واليابان وتايوان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ويصيب فيروس كورونا الجديد الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، ويسبب أمراضًا قاتلة مثل «سارس»، ويمكن للفيروس الانتقال للإنسان عبر الهواء.

وقال التحالف العالمي للقاحات والتحصين إن تطوير لقاح ضد فيروس كورونا الجديد الذي ظهر مؤخرًا في الصين، سيحتاج على الأرجح مدة سنة على الأقل، لعدم وجود وضوح وفهم أفضل لدورة حياة الفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020