شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى الوطنية بالخارج تحيي الذكرى التاسعة لـ«ثورة يناير»

أحيت مجموعة العمل الوطني، بمدينة إسطنبول في تركيا، السبت، الذكرى التاسعة لثورة يناير 2011.

وخلال مؤتمر صحفي، بعنوان «25 يناير- ثورة شعب»، وتحت شعار «عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية»، قال المتحدث باسم المجموعة، رئيس حزب «غد الثورة»، أيمن نور، إن «ثورة يناير في مصر حققت استحقاقاتها».

واستدرك: «إلا أن انقلاب (عبد الفتاح) السيسي (وزير الدفاع في 2013) والتآمر الإقليمي، مثل تآمر الإمارات والسعودية، جعل الثورة تتراجع عن مسارها».

وقَسم نور الثورة إلى 3 أضلاع، «تبدأ ببيئة الثورة، التي تحققت بالفعل خلال 9 سنوات، ومن خلال وعي الشعب بأن الأزمة تتمثل بحكم العسكر، إضافة إلى لحظة الثورة، والضلع الثالث هو نتائج الثورة.. ومصر حُبلى بثورة ستنفجر لا محالة».

وأطاحت ثورة يناير 2011 بنظام حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك (1981-2011).

وقالت مجموعة العمل الوطني، في بيان ختامي للمؤتمر، إن «الثورة لم تتوقف، وسنستمر بالتمسك بالثورة والمبادئ ومكتسباتها مهما كلف ذلك من جهد أو وقت، ولن يقتصر على ذلك شكل واحد للمقاومة».

وشدد البيان على «تضامن القوى الوطنية مع الشعب المقموع، ودعمها الكامل للشعب في كل تحرك يحقق امتلاكه لإرادته وحقه في حكم نفسه وامتلاك ثرواته».

وجددت مجموع العمل الوطني الإعراب عن «تمسكها بحقوق الشهداء، وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد محمد مرسي، الذي سيظل رمزًا لنضال الشعب وصموده التاريخي ضد الحكم العسكري لمصر».

وتوفي مرسي أثناء محاكمته، في يونيو 2019؛ إثر نوبة قلبية مفاجئة، وفق ما أعلنت القاهرة، التي نفت اتهامات حقوقية لها بعدم تقديم الرعاية الصحية اللازمة له داخل محبسه.

وشددت المجموعة على «التزامها ببذل كل جهد ممكن لتحرير الأسرى في السجون، وتوفير معاملة كريمة لهم حتى يتحقق خلاصهم».

مؤتمر صحفي للقوى الوطنية المصرية بالخارج بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير تحت عنوان «ثورة شعب»

مؤتمر صحفي للقوى الوطنية المصرية بالخارج بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير تحت عنوان «ثورة شعب»

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Saturday, 25 January 2020

وأكدت «استمرار مساعيها لتجميع كل القوى الوطنية على مبادئ الثورة، وإحياء إعلام الثورة والتضامن الكامل معه».

وعبرت عن «رفضها التام» لأي صفقات أو اتفاقات «مضادة للسيادة الوطنية» تتخذها السلطات الحالية في القاهرة، أو «تمثل تنازلا عن تراب الوطن وثرواته وحقوقه في مياه (نهر) النيل وغاز (البحر) المتوسط».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية