شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في يومين.. الصين تفتتح أول مستشفى لعلاج فيروس «كورونا»

افتتحت الصين، اليوم الأربعاء، أول مستشفى متخصص في علاج المصابين بفيروس «كورونا» في مدينة تقع قرب ووهان المنكوبة، والتي تضم 1000 سرير.

وقالت سلطات المدينة الصينية، إن المشروع اكتمل خلال يومين فقط، بفضل الجهود المشتركة لشركات الإنشاءات، وشركات الخدمات وضباط الشرطة شبه العسكرية.

وأوضحت أن العمال والمتطوعون قضوا يومين فقط في تحويل مبنى المستشفى الواقع في حي هوانجزو من المدينة، الذب بُني ليكون الفرع الجديد لمستشفى هوانجانج المركزي، إلى منشأة طوارئ تضم 1000 سرير.

ونقلت أول دفعة من مصابي فيروس «كورونا» إلى مركز جبل دابي الإقليمي الصحي، من ليل الثلاثاء 28 يناير الجاري، ثم أمرت السلطات المحلية الجمعة باستخدام المبنى، لعلاج المصابين بفيروس كورونا فقط.

وبدأت أكثر من 500 عامل، أعمال التجديد السبت 25 يناير الجاري، وأنهى المتطوعون العمل الإثنين 27 يناير،  وتم نصب جميع الأسرة، وكانت المياه والكهرباء والإنترنت قد وصل للمبنى.

وأعلنت الصين، الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا فيروس «كورونا الجديد» إلى 106 وفاة و4515 إصابة مؤكدة.

وحسب تقرير اليومي للجنة الوطنية للصحة بالصين، فإن 976 من المصابين في «حالة حرجة»، بينما يشتبه في إصابة 6797 شخصا بهذا الفيروس.

وشهد الإثنين تسجيل ألف و771 حالة إصابة مؤكدة وألفين و77 حالة إصابة مشتبه فيها و26 حالة وفاة؛ بينما 24 في مقاطعة هوبي وواحدة في بكين وواحدة في مقاطعة هاينان.

كانت آخر أرقام معلنة للضحايا في الصين قبل حصيلة الإثنين تشير إلى 80 وفاة وألفين و744 إصابة مؤكدة.

وفيروس «كورونا الجديد» ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية