شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس «كورونا» لـ170

أعلنت السلطات الصينية، الخميس، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة «فيروس كورونا الجديد» إلى 170 حالة.

جاء ذلك بحسب بيان، صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، أشارت فيه إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصل إلى 7711 حالة.

وأوضح البيان أن «فيروس كورونا الذي انتشر في عموم البلاد بما في ذلك المقاطعات، المناطق والإدارات ذاتية الحكم، تسبب في وفاة 170 شخصًا وإصابة 7711 آخرين بشكل مؤكد، 1370 منهم حالتهم خطيرة».

ولفت البيان إلى أن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 12 ألف و167 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 81 ألف و947 شخصا، فيما تماثل 124 شخصا للشفاء.

وتشير هذه الأرقام إلى وفاة 38 حالة بالصين جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة المنقضية، إذ كانت آخر إحصائية والتي أعلن عنها صباح الأربعاء، تشير إلى وفاة 132 حالة، قبل الإعلان عن الإحصائية الجديدة.

كما ارتفع عدد من تأكد إصابتهم بالفيروس بمقدار 1737 حالة جديدة خلال الفترة ذاتها.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية أووهان الصينية (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة «سارس».

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

وينتمي الفيروس الجديد «2019 – إن كو في» كما فيروس سارس إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80% من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي.

ومع ذلك، فإنّ فيروس كورونا الجديد يُعتبر أقلّ «قوّة» ولكن أكثر قدرة على الانتشار.

وبحسب آخر إحصائية لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، فقد تم في تايلاند تسجيل 14 إصابة والتي تحتل المرتبة الثانية بعد الصين بعدد الحالات المصابة، تايوان 8 إصابات، سنغافورة وماليزيا واليابان 7 إصابات في كل دولة.

أستراليا والولايات المتحدة الأميركية 5 إصابات في كل دولة، كوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا 4 إصابات في كل دولة، كندا 3 إصابات، وفيتنام إصابتان، بينما تمّ تسجيل إصابة واحدة في كل من النيبال، كمبوديا، الإمارات العربية المتحدة، وسريلانكا.

طرق الوقاية من الفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020