شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يوجه بإجلاء الراغبين بالعودة من «ووهان» الصينية

وجه «عبدالفتاح السيسي»، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الراغبين في العودة من المصريين في مدينة «ووهان» الصينية إلى مصر.

وأعلنت رئاسة الوزراء، اليوم الخميس، اتخاذ الوزارات المعنية كافة الإجراءات التنفيذية لذلك، بعد موافقة السلطات الصينية على الإجراء، وتعاونها في ترتيبات عودة المصريين.

وكلف رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن.

وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الرُكاب، مع اتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة.

من جانبها، أكدت وزيرة الصحة، أنه يتم تجهيز حجر صحي لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة «ووهان» الصينية، وجميع المتعاملين معهم، مع إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذا الأطقم الإدارية والخدمية.

وأَكدت أنه تم اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يوماً «فترة حضانة المرض» بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، على أن تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية لهم.

وأعلنت السلطات الصينية، الخميس، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة «فيروس كورونا الجديد» إلى 170 حالة.

وظهر فيروس كورونا الجديد في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية «ووهان» الصينية (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة «سارس».

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية