شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ديلي تلغراف»: الموقف العربي من «صفقة القرن» عزل الفلسطينيين دبلوماسيا

قالت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية أن الموقف العربي من «صفقة القرن» الأميركية، عزل الفلسطينيين دبلوماسيا، مشددة على أن الفلسطينيين يواجهون التصرفات التوسعية الإسرائيلية بمفردهم.

وأشارت الصحيفة، في تقرير لمراسلها «راف سانشيز»، إلى أن الدول العربية والأوروبية لم تعترض على الخطة التي عرضها الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، والتي تمنح الاحتلال الحق بالاستيلاء على مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت أنه بينما كانت الفصائل الفلسطينية المتصارعة متوحدة في مواجهة خطة ترامب، لم يجدوا إلا القليل من الدعم من حلفائهم العرب حيث رحبت السعودية والإمارات بحذر بالخطة الأميركية.

ولفتت إلى أن «الإدانة الإقليمية جاءت من تركيا وإيران، الدولتان المعروفتان بعدائهما لإسرائيل بشكل تقليدي، وعلى عكس من ذلك السعودية والإمارات لم لديهما حماس كبير لخطابات تصالحية مع الرئيس الأميركي».

وشددت الصحيفة على أن الصمت العربي والأوروبي سيجعل الفلسطينيين يواجهون التصرفات التوسعية الإسرائيلية بمفردهم في الفترة المقبلة.

ومساء الثلاثاء، أعلن ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، «بنيامين نتنياهو»، والتي رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، وتركيا وتونس وعدة دول أخرى.

وتتضمن الخطة إقامة دولة فلسطينية «متصلة» في صورة «أرخبيل» تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة للاحتلال.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية